سهام صالح عن نقابة الإعلاميين : لم أتوقع اختياري - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

أعربت الإعلامية سهام صالح، مُقدمة برنامج “صباحك مصري”، الذي يُبث عبر فضائية “Mbc مصر”، عن سعادتها البالغة، بعد اختيارها ضمن اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، موضحة أن ذلك القرار كان مفاجأة كبرى لها.

قالت “صالح” في تصريحات خاصة لـ”إعلام دوت أورج“، صباح اليوم الأحد، إنها كانت حريصة طول العامين الماضيين، على حضور الإجتماعات المُتعلقة بقضايا الإعلام، بشكل مستمر، مع الإعلامي حمدي الكنيسي، ومجموعة من العاملين في ذلك المجال، وكان هناك اتفاقات على بنود عريضة، موضحة أن أسماء عديدة كانت تحضر تلك الاجتماعات أيضًا لكن تم استبعادهم.

أضافت أن وجودها في اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، يُحملها مسئولية ضخمة، لا تقتصر على الإعلام بوجه عام، بينما محاولة حل مشاكل وعقبات جميع العاملين في ذلك المجال، والسعي نحو تحقيق إعلام هادف، يهتم بقضايا الناس، الأمر الذي يدفع الأخير للاحترام والثقة به.

أكدت سهام صالح، أن النقابة سوف يكون لها دور كبير خلال الفترة المُقبلة، من خلال بعض المحاور، بينها وضع ميثاق شرف إعلامي، يُساهم في ضبط المنظومة وتوفير أداء محترم يليق بالمُشاهد، مضيفة بقولها: “نحاول منظلمش حد ولا حد يظلمنا”، مُتمنية أن يكون دور النقابة فارق هام في الأداء الإعلامي.

يذكر أن اللجنة التأسيسية تضم الإعلامي حمدي الكُنيسي، رئيسًا للجنة، وسهام صالح، ورشا نبيل، مُقدمة برنامج “كلام تاني” عبر فضائية “دريم”، وطارق سعدة، ونادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية، والإذاعي خالد فتوح، وممدوح يوسف نائب رئيس التليفزيون المصري، ومحمود سعد كبير مخرجين، وأيمن عدلي مدير تحرير برنامج “صباح الخير يا مصر”، وحمدي متولي.