وزير الأوقاف يطالب بتطهير "المناصب القيادية" من الإرهابيين - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الجماعات المُتطرفة، لاسيما جماعة الإخوان المسلمين، حاولت السيطرة على المساجد والمنابر، التي تعد الأكثر تأثيرًا، موضحًا أن الوزارة انتهجت استراتيجيات جديدة، لعدم تمكينهم من ذلك.

أضاف “جمعة” خلال حواره مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، ببرنامج “رأي عام” الذي يُبث عبر فضائية “Ten”، مساء اليوم السبت، أن العناصر الإرهابية والمتطرفة بمثابة الخطر في أي مكان تواجدوا فيه، مناشدًا المؤسسات في الدولة كافة، بتطهير المناصب القيادية والإدارية في تلك العناصر، مؤكدًا أنه حريص على تطهير الوزارة من هؤلاء المتطرفين.

أوضح أنه يرفد أي شخص له أي انتماءات متطرفة، وذلك بعد التحري والدقة، لعدم تعطيل مسيرة الوطن وتشويه الدين، مضيفًا أنه تمكن من السيطرة على المساجد كافة في الجمهورية من التطرف، لكن من الضروري الاهتمام بعقلية الأئمة من الناحية الثقافية والعلمية والدينية والوطنية.

في سياق متصل، أشار “جمعة” إلى أن الجماعات المتطرفة، تحاول السيطرة على عقول الغير، من خلال المساجد والمرأة ومواقع التواصل الاجتماعي، موجهًا التحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسبب تخصيص عام 2017 للمرأة، موضحًا أن المتطرفين يحاولون السيطرة على النساء بـ”طريقة من الخبث”.

تابع أنهم يحاولون الوصول إلى أهالي المسئولين للسيطرة على عقولهم والتأثير عليهم، موضحًا أن هناك استراتيجية الوزارة للسيطرة على ذلك، من خلال وضع شروط صارمة لاختيار الواعظات، من بينهم الشهادة الحاصلة عليها من الضروري أن تكون خريجة من جامعة الأزهر، فضلًا عن امتحانات تحريرية وشفوية، واختبار الوطنية.