صحفية مغربية بـ"شارلي إبدو" تتلقى تهديدات بالقتل - E3lam.Com

تلقت زينب الغزوي، الصحفية المغربية بمجلة “شارلي إبدو”  الفرنسية والمقيمة بفرنسا، تهديدات بالقتل عبر حسابها على تويتر، كما تعرض زوجها للتهديدات نفسها منذ نشر معلومات عن حياتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، وفقا لما أوردته صحيفة “لوموند” الفرنسية.

وأصدر الاتحاد الدولي للصحفيين بيانا منددا بالتهديدات وقال خلاله “أصبحت زينب الغزوي وزوجها مستهدفين، ويرافق تلك التهديدات صور ومعلومات عن مكان سكنهما وعملهما كما تم نشر تلك المعلومات على شبكات التواصل الاجتماعي”،بحسب ماذكر موقع دوت مصر

وأضاف البيان “النقابات الفرنسية وأعضاء الاتحاد الدولي والاتحاد الأووربي للصحفيين تعلن عن تضامنها مع الصحفية المغربية وزوجها، وندين العمل الإجرامي بعد الهجوم على مجلة شارلي إبدو في يناير الماضي والذي يبين أن الكراهية قد ازدادت”.

ومن جانبه، أصدر الاتحاد الوطني للصحافة المغربية بيانا قال خلاله :”نعرب عن دعمنا للصحفية زينب غزوي وزوجها بعد التهديدات الإرهابية ونعتبر أن هذه الهجمات بمثابة أعمال بربرية ترتكب ضد الصحفيين بمجلة شارلي ابدو “.

يذكر أن الغزوي قالت خلال حوار سابق أن لجريدتها الحق في نشر رسوم عن الرسول محمد، مضيفة أن “شارلي إبدو”  تنشر رسوما مرتبطة بالأخبار التي تصنع الحدث، واعتبرت الرسوم الخاصة بالرسول تدخل في هذا الإطار.

إقرأ ايضا

النص الكامل لمداخلة أحمد عز مع عمرو أديب

تويوتا وداعش.. إيد واحدة؟!

 8 معلومات عن “الحشرية” فجر السعيد   

جريدة الوطن: 3 إجراءات تقشفية  

 ‫زوج فاتن حمامة يتحدث أخيرًا

 الإعلاميون المرشحون في البرلمان.. ممنوعين من الظهور   

 كيف خرج بيان هجوم الخليج على مصر؟   

 عمرو مصطفي يستعين بفيديوهات داعش 

 خيري رمضان: محمود الغندور لن يكون آخرهم.. مبروك على داعش   

 عمرو الليثي: الحكومة رجعتنا للعصور الوسطى   

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا