تفاصيل حصول اتحاد كرة اليد على 10 أفدنة من الدولة

شروق مجدي

قال إيهاب العزب المدير التنفيذي لاتحاد كرة اليد، إن الاتحاد المصري لكرة اليد نجح في الحصول على 10 أفدنة من الدولة، لبناء المقر الجديد للاتحاد والأكاديمية الأفريقية، بمناسبة مرور 60 سنة على إنشاء الاتحاد.

أضاف “العزب” خلال رسالة صوتية لبرنامج “8 الصبح” الذي يعرض على قناة DMC، وتقدمه الإعلامية آية جمال الدين، أنه سيتم إنشاء مدينة عمل متكاملة لكرة اليد على هذه الأفدنة، حيث ستحتوي المدينة على صالتين تدريب سعة الصالة 1500 متفرج، بالإضافة إلى صالتين جيم وحمام سباحة.

كما أشار إلى وجود فندق في المدينة به حوالي 100 غرفة ويتسع لحوالي 200 فرد، مشيرًا إلى أن تلك الجهود هي الأولى من نوعها، موجهًا الشكر لوزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز الذي استطاع بالتفاوض مع وزير الإسكان مصطفى مدبولي الحصول على العشر أفدنة في مدينة الشروق.

في نفس السياق، أكد المدير التنفيذي لاتحاد كرة اليد أن هناك نية لعمل مقر جديد للاتحاد الدولي لكرة اليد في المدينة الرياضية، وأن هناك نية لعمل ملاعب مفتوحة لكرة اليد، وسيكون هناك مقر دائم للأكاديمية الأفريقية لكرة اليد، وهي خطوة أولى من نوعها.

أضاف أن ذلك سيدر دخلًا كبيرًا على مصر، وسيشكل عامل جذب للسياحة الرياضية في مصر، مضيفًا أنه قد تم وضع حجر الأساس في تلك المدينة وبدء البناء، وأنه بحلول عام 2021 ستكون المدينة قد اكتملت.