شاهد.. هكذا رد المارة على سؤال "معاك كام في جيبك؟"

عرضت الإعلامية دينا يحيى، خلال تقديمها برنامج “90 دقيقة” الذي يُبث عبر فضائية “المحور”، مساء اليوم السبت، تقريرًا مصورًا، مُتعلق بطرح سؤال واحد على المارة وهو “معاك كام في جيبك؟”، وكيفية مواجتهم مسئوليات الحياة، لاسيما الأيام الأخيرة من الشهر، في ظل انتهاء الراتب، وذلك بسبب غلاء الأسعار مؤخرًا، والذي يشغل بال المواطنين.

قال أحد المواطنين، عبر كاميرا “90 دقيقة”، أنه مُدان بمئة جنيهًا تقريبًا، وأضاف شخصًا آخر، أنه يمتلك 5 جنيهات فقط في جيبه، ويواجه أزمة نهاية الشهر بـ”السلف” لمواجهة مسئوليات الحياة وقضاء حاجة المنزل من طعام وشراب.

اعتقد مواطن آخر، أنه يُعد من أغنى الناس الآن حيث يمتلك مائتي جنيهًا في جيبه، وتابعت أخرى أنها تلجأ إلى أسرتها وتستدين منهم زجاجة زيت أو كيس أرز، وأوضحت مواطنة أنها تتناول وجبة الغذاء في منزل أسرة زوجها.

أكد شخص خلال تصوير التقرير، أنه كان لديه ثلاث جنيهات، اشترى بجنيه فول، ورغيف خبر بـ25 قرشًا، و”طعمية” بـ25 قرشًا، وجنيه مقابل تذكرة مترو الأنفاق، مشيرًا إلى أنه يتوجه إلى الجزار، ويوجه رسالة إلى اللحمة، بقوله: “وحشتيني”، ويذهب إلى بائع الفراخ، ويوجه لها نداءً: “نفسي اتجوزك”.