عمرو أديب يطالب بمصنع "جلاليب" في مصر - E3lam.Com

استنكر الإعلامي عمرو أديب، ما أسماه بـ”الراجل اللي في النص”، السمسار، الذي يتسبب في زيادة الأسعار، بشكل كبير، لافتًا إلى أن المتسبب في ذلك الارتفاع هو “مصاريف الفساد”.

 

أوضح “أديب” خلال حلقة برنامجه “كل يوم”، المُذاع عبر فضائية (ON E)، مساء السبت، أن صانع السلعة يضع تسعيرتها، التي من الممكن ألا تتعدى الجنيه الواحد، لكنها تصل للمستهلك بما يتجاوز الـ5 جنيهات، بسبب “الرشاوي” التي تُدفع في منتصف الطريق من المصنع للمشتري.

 

تساءل مقدم برنامج “كل يوم” هل من الممكن فتح مصنع “سبح وجلاليب ومصليات”، كالتي يشتريها العائدون من مناسك الحج والعمرة، موضحًا، أن الحجاج يهادون الناس بها، فلماذا لا نصنعها في مصر، ونقلل التكاليف المصروفة عليها سنويًا.

 

أضاف “أديب”، “السنادي عام العسرة، خلي السنة الجاية عام اليسرة”، مؤكدًا على أن مصر يجب أن تحارب الفساد، والغلاء، لأن المواطن الذي صبر عليه اليوم لن يصبر عليه غدًا، وسيفيض به الكيل.

 

أشار مقدم برنامج “كل يوم” أنه يجب استغلال العلاقات المصرية الكينية، بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، لكينيا، مقترحًا أن نستورد منها الشاي، ونصدر لهم كل شيء آخر، لافتًا إلى أنها الدولة الأولى في تصنيع الشاي في إفريقيا.