موسى يطالب بـ"إعادة النظر" في تعيين وزير الزراعة - E3lam.Com

شروق مجدي

أبدى الإعلامي أحمد موسى اعتراضه على ترشيح عبد المنعم البنا لمنصب وزارة الزراعة، بعد الشكوك التي أثيرت حول حصوله على مكافآت كبيرة، ثم تقاضيه الحد الأقصى للأجور.

أضاف “موسى” خلال حلقة اليوم، الثلاثاء، من برنامج “على مسئوليتي” الذي يعرض على قناة “صدى البلد”، أنه من الغريب ترشيح اسم عليه خلاف في وجود عدد من الاختيارات الأخرى التي كان يمكن أن تلجًا لها الحكومة.

أشار إلى أن ذلك مهنيًا سيسبب العديد من المشكلات، خاصةً وأن تلك الأقاويل أشيعت حتى قبل أن يقوم الوزراء بحلف اليمين الدستوري، مشيرًا إلى أنه تردد أنه رد الأموال التي تقاضاها قبل ترشيح اسمه لمنصب الوزارة.

أكد “موسى” أن “البنا” من الأشخاص المعروف عنهم التميز العلمي الكبير وأنه شخص مدرك لجميع ما يحيط بالزراعة، ولديه الخطط والحلول لمشكلات عديدة، لكن ما يعيبه هو ما يحيط به من شكوك.

طالب “موسى” الحكومة بأن تقدم مبررًا لذلك الترشيح، وأن تقدم دليل براءته للمواطنين وتنفي ما تردد حوله من شكوك واتهامات، أو أن تقوم بإعادة النظر في ترشيحه حتى ولو وافق عليه البرلمان المصري.

يُذكر أنه قد وافق مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، على الترشيحات المقدمة من مجلس الوزارء بشأن إجراء تعديل وزاري شمل تسع حقائب وزارية وأربعة نواب للوزارء.