أديب يطالب ببث مباشر لجلسة البرلمان غدا - E3lam.Com

إسلام وهبان

ذكر الإعلامي عمرو أديب أن لديه معلومات تشير إلى أن التعديل الوزاري الجديد سيشمل من 10 إلى 11 وزارة، مضيفا أن الأسماء المقترحة موجودة الآن بمجلس النواب لإبداء الرأي فيها.

أشار “أديب” خلال حلقة اليوم” الاثنين، من برنامج “كل يوم”، الذي يقدمه عبر شاشة “ON E”، أن مجلس الوزراء أرسل وللمرة الأولى إلى مجلس النواب الأسس التي تم اختيار الوزراء على أساسها، مضيفا “الوزير بمصر يظل اسمه بالقلم الرصاص، حتى حلف اليمين الدستورية”.

لفت إلى أن التعديل الوزاري المقبل سيشمل عددا من نواب مجلس النواب، حسب معلوماته، لضمان موافقة البرلمان على الباقي الأسماء التي تم إرسالها، مشيرا إلى أنه تم عرض عدد من الحقائب الوزارية للعديد من الشخصيات المرموقة والكبيرة بالمجتمع، إلا أن الكثير قدموا اعتذارات، لما يحمله ذلك المنصب من أعباء كبيرة.

أضاف مقدم “كل يوم”، أن هناك أسماء يعتقد أن التعديل الوزاري سيشملها، من بينها عمر مروان، والذي سيرشح لتولي وزارة الشؤون القانونية للمجالس النيابية، كذلك هشام الشريف، والذي من المرشح أن يتولى وزارة التنمية المحلية، والسيدة إيمان النحاس لوزارة القوى العاملة، مشيرا إلى أنه يعتقد بقاء وزير التربية والتعليم، الهلالي الشربيني، كما هو في منصبه.

ناشد “أديب” الجهات المختصة بث الجلسة العامة غدا بمجلس النواب، مباشرة للمواطنين، والتي سيتم فيها مناقشة الأسماء المقترحة من مجلس الوزارء، للتعرف على أسس الموافقة أو الرفض لتلك الأسماء، مضيفا أن “ماسبيرو” قادرا على بث ذلك الحدث الذي يشغل الشارع المصري بكافة طوائفه وطبقاته.