مصيلحي يعتذر عن رئاسة "اقتصادية البرلمان" - E3lam.Com

قال الدكتور علي مصيلحي وزير التضامن الأسبق، ورئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب أنه اعتذر عن رئاسة اللجنة اليوم، لتلقيه اتصالا هاتفيا بتكليفه بإحدى الوزارت، التي تدخل ضمن التعديل الوزاري الجديد، المقرر التصويت عليه بالجلسة العامة غدا، الثلاثاء.

وأضاف مصيلحي لـ”المال“، “والله ما أعرف أي وزارة سأتولها”، وتوقع بعض أعضاء اللجنة الاقتصادية تولي مصيلحي وزارة التموين، فيما نفت مصادر برلمانية مقربة من مصيلحي ذلك، وتواردت أنباء عن أن الحقيبة الاقتصادية التي سيتولاها ستكون لوزارة الاستثمار.

كان الدكتور على مصيلحي، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، قد أعلن عن تنحيه عن رئاسة اللجنة البرلمانية، نظرا لترشيحه لتولى منصب وزارى بحكومة المهندس شريف إسماعيل بالتعديل الجديد المنتظر مناقشته بالبرلمان خلال جلسة غد الثلاثاء.

جاء ذلك فى نهاية اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية اليوم، لمناقشة مشروع قانون حماية المستهلك المقدم من النائب أشرف عمارة وأكثر من 70 عضوا، حيث دعا مصيلحي أعضاء اللجنة لاجتماع آخر فى تمام الخامسة مساء، قائلا :”أنا لم أعد رئيسا للجنة بعد الآن، فقد جائنى اتصالا هاتفيا صباح اليوم لإبلاغى بالترشح لاحد الحقائب الوزارية”.

وتقدم أعضاء اللجنة بالتهنئة للدكتور على مصيلحي، وسط توقعات بإسناد إحدى وزارات المجموعة الاقتصادية له إن لم يكن تم اختياره لتولى منصب نائب رئيس الوزراء للمجموعة الاقتصادية.