جابر نصار يعتذر عن مذبحة كلاب "جامعة القاهرة" - E3lam.Com

قدم الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة اعتذاره تجاه الفيديو الذى تم تداوله عبر موقع “يوتيوب” بشأن قتل بعض الكلاب الضالة داخل حرم الجامعة بـ”السم”، موضحاً أن “جامعة القاهرة” مترامية الأطراف ولها أبواب عدة يدخل من خلالها الكثير من الكلاب والحيوانات الضالة التى تكاثرت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذى ترتب عليه شكاوى عدة من قبل الطلاب والطالبات، حسب ما جاء بموقع اليوم السابع.

أضاف رئيس جامعة القاهرة خلال لقاء له عبر الأقمار الصناعية بفضائية “Extra news”، أنه الكلاب ظهرت عليها ما اعتبره “شراسة شديدة”، وتابع: “ما دفعنا للتواصل مع مديرة الطب البيطرى بمحافظة الجيزة، للتباحث ووضع حلول لذلك.. ولسوء الحظ أنى لم أكن موجودا فى ذلك اليوم بالجامعة لانشغالي بالندوة التثقيفية التى عقدتها القوات المسلحة، وتفاجأت بما قامت به إدارة الطب البيطرى من تسميم الكلاب رغم أنى كنت أتوقع أن يتم استخدام مصل يمنع السعار أو التعرض للطلاب أو إجراءات لتعقيمها”.

تابع: “أنا استغربت من هذه الطريقة ولكن هم قالوا لدينا قرار وزارى بهذا الأمر”. وشدد “نصار” على أنه غير راض عن هذه الطريقة تماما وسيتخذ إجراءات صارمة تجاه ما حدث بالإضافة لحماية الحيوانات الضالة والتعامل معها بأسلوب علمى ورحيم وتابع: “سنخصص أماكن لإيواء هذه الحيوانات داخل الجامعة.. وأنا سأتكفل بهذا الأمر.. أنا لم أطلب ذلك كما تردد وهذا أمر نرفضه تماماً ولا نقبل هذه القسوة”.

كان فيديو قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ظهر خلاله كلب وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة، بعد حقنه بمادة الإستركنين السامة، داخل الحرم الجامعي بجامعة القاهرة، متهمًا المسؤولين بمنعهم من إنقاذ الكلب.

وأوضح مقطع الفيديو، كلب يلفظ أنفاسه، بعد أن سقط على الأرض من شدة الإعياء، ودشن رواد موقع التواصل الاجتماعي هاشتاج “جامعة_القاهر_سفاحين” على خلفية الحملة التي قامت بها إدارة الجامعة من تسميم مجموعة الكلاب والقطط الموجودة داخل الحرم الجامعي، وتفاعل معه عدد كبير من مستخدمي “فيس بوك”.