بسنت فهمي: البنوك عندها اللي يكفيها من الدولارات وزيادة

داليا محمود

قالت الدكتورة بسنت فهمي الخبيرة الاقتصادية وعضو مجلس النواب، إن هبوط سعر الدولار لأقل من 18 جنيه، جاء كنتيجة لوجود احتياطي دولاري في البنوك المصرية مما سمح لهبوط سعر الدولار لأول مرة منذ فترة كبير، وعلقت “فهمي” قائلة : “البنوك عندها اللي يكفيها من الدولارات وزيادة”.

أضافت “فهمي”، خلال مكالمة هاتفية، مع الإعلامية لبنى عسل في حلقة مساء اليوم الخميس من برنامج “الحياة اليوم”، الذي يبث على شاشة “الحياة”، أن ارتفاع الإحتياطي الأجنبي له دور كبير في انخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه المصري.

كما حذرت “فهمي” من نشوء أسواق سوداء موازية للسوق المحلي، تطرح العملة بأسعار أخرى، حيث سيؤثر هذا تأثيراً كبيراً على استقرار السوق وانخفاض أسعار السلع التي يعاني منها المواطن المصري، ووجهت بضرورة ضبط الأسواق وفرض الإجراءات الإقتصادية الحازمة التي ستتمكن بدورها من إحكام السيطرة على السوق المالي والإقتصادي في مصر.

الجدير بالذكر أن سعر الدولار قد انخفض اليوم الخميس فى مصر، وسجل أعلى سعر للشراء في مصرف أبو ظبي الإسلامي، وبلغ سعر الصرف 18.15 جنيه للشراء و18.25 جنيه للبيع، فيما سجل أقل سعر لصرف الدولار في مصر اليوم في بنكي الأهلي اليوناني، والتجاري الدولي، حيث بلغ سعر الصرف في كل منهما 17.95 جنيه للشراء و18.05 للبيع.