الرئيس يُعلن دعمه لمخترعي جهاز الأطراف الصناعية - E3lam.Com

إيمان دياب

تلقى برنامج  “8 الصبح”، اتصالا هاتفيا من مكتب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، للتأكيد على دعم الرئيس لشباب المخترعين لجهاز الطرف الصناعي المتحرك، وإعلانه تمويل هذا المشروع للخروج إلى النور.

أشار الإعلامي رامي رضوان خلال البرنامج الذي يقدمه  مع الإعلامية آية الغرياني عبر فضائية “dmc”، إلى أن الاتصال جاء من مكتب الرئيس، بعد تناول البرنامج ابتكارهم فى حلقة أمس الثلاثاء بعمل أول طرف صناعي يعمل بالإشارات العصبية، والهدف الأساسي من هذا الأختراع هو مساعدة الأشخاص الذين فقدوا أطرافهم.

نوهت آية الغرياني بأن كان هناك مشكلة أساسية تواجه المخترعين في تنفيذ فكرتهم وإخراجها إلى النور في شكلها النهائي، وهى “التمويل”، موضحة إنهم نجحوا في عمل نموذج للفكرة من مصروفهم الخاص، وإنها ناشدت بالأمس المسئولين القادرين على دعم هؤلاء الشباب، وبالفعل كان هناك استجابة ،وأكد مكتب الرئيس على وقوفه بجوار كل فكرة طموحه قادرة على صناعة الأمل.

ويذكر أن برنامج “8 الصبح”، كان قد استضاف أمس شبان من المخترعين هما “أدهم الصباغ و عمرو عادل” اللذين نجحوا فى ابتكار جهاز يستطيع تحريك الأطراف الصناعية التى يستخدمها مبتورى اليد للتسهيل من حركتهم وممارسة حياتهم بشكل طبيعى