موسى عن "تشميع المقاهي": خسارة فيهم - E3lam.Com

شروق مجدي

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مقتل الشاب محمود بيومي في أحد “كافيهات” مصر الجديدة، تسبب في غلق 57 مقهى من قِبل رؤساء أحياء مصر الجديدة والنزهة ومدينة نصر.

أضاف “موسى” خلال حلقة اليوم، الثلاثاء، من برنامج “على مسئوليتي” الذي يُبث على قناة “صدى البلد”، أنه يبدو أن الحكومة اكتشفت “فجأة” أن كل تلك المقاهي بدون تراخيص، على الرغم من أنها كذلك منذ سبعينيات القرن العشرين.

في نفس السياق، أشار إلى أن “الشمع الأحمر” الذي استخدم في إغلاق تلك المقاهي “خسارة”، لأنه سيتم إزالته خلال يومين، كما حدث سابقًا مئات المرات، ولن نكون قد نلنا أي شيء سوى تكلفة ذلك الشمع.

أكد “موسى” أن إيجار “الكافيه” في الأماكن الراقية يصل إلى 200 ألف جنيه شهريًا، وأن غرامة “التشميع” خمسين جنيه، أي أنه لا يساوي أي شيء بجانب المكاسب التي تحصل عليها تلك المقاهي.

وعن حادث مقتل المشجع محمود بيومي، طالب “موسى” بتفعيل قانون يجرم تلك “البلطجة” التي صارت معتادة في مصر، مؤكدًا أن تلك هي الأزمة الحقيقية وليست أزمة التصاريح، مشيرًا إلى أن أهمية عدم عودة تلك المقاهي للعمل مرة أخرى.

يُذكر أن الشاب محمود بيومي قتل يوم الأحد الماضي، أثناء تواجده في أحد مقاهي شارع النزهة، بعد مشادة بينه وبين العاملين بالمقهى، بسبب اغلاقهم المقهى على الزبائن لضمان دفع الحساب، الأمر الذي انتهى بمقتل الشاب على يد أحد العاملين.