محمد فتحي عن "نهائي إفريقيا" : آمال المصريين سبب الهزيمة - E3lam.Com

شروق مجدي

قال الكاتب الصحفي محمد فتحي، إن التوقعات المرتفعة لدى المصريين، كانت سبب الإحباط الذي حدث بعد خسارة المنتخب المصري نهائي بطولة أفريقيا، موضحًا أنه بعد ما حدث في مباراة مالي، تصورنا أننا لن نجتاز دور المجموعات، ولكن بعد الانتصارات المتتالية ارتفعت آمال الجمهور المصري.

أضاف “فتحي” خلال مقابلة تليفزيونية لبرنامج “صباحك مصري” الذي يبث على قناة MBC مصر، وتقدمه الإعلامية سهام صالح، أن ما حدث كان سبب الهزيمة بشكل أو بآخر، لأنه أعطى شعور للاعبين أنهم فازوا بالبطولة مما أدى إلى ضعف مستواهم عن المباريات السابقة، مشيرًا إلى أن شريف إكرامي كان هو الأفضل للعب تلك المباراة من عصام الحضري، الذي كان مجهدًا جدًا.

كما أشار إلى أن أكثر التعليقات الساخرة التي لفتت نظره، كان رسالة موجههة للملحدين في العالم أن وصول المنتخب المصري بهذا الأداء لنهائي بطولة أفريقيا “هي أكبر دليل على وجود ربنا” على حد قوله.

في نفس السياق، طالب أصحاب القنوات الخاصة بمحاولة شراء مثل تلك المباريات، فبدلًا من هذا الكم الهائل من المسلسلات التي يشترونها في شهر رمضان، يمكنهم أن يحصلوا على حقوق بث مباريات البطولات التي تشارك فيها مصر، فهي من أهم السياسات “الناعمة” التي يمكن أن تغير مسار بعض العلاقات المصرية.

وأوضح أن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي للمنتخب مهما كانت نتيجة المباراة النهائية، لافتة جيدة جدًا، لكنه تلك السياسة يجب أن تتبع بصورة أكبر في نواحي أخرى للدولة، وليست في كرة القدم فقط.