الإبراشي يرد "آجندات" رئيس البرلمان - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

أعرب الإعلامي وائل الإبراشي عن استيائه الشديد بسبب تصريحات الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، المُتعلقة بشأن تسريب تفاصيل الحساب الختامي للموازنة العامة للمجلس، واتهام بعض الإعلاميين بتنفيذ آجندات خارجية، مازحًا بقوله: “ماحدش بقى يطبع أجندات بسبب الأزمة الاقتصادية.. وآخر أجندة أخدتها كانت من القوات المُسلحة”.

أضاف “الإبراشي” خلال برنامجه “العاشرة مساءً”، الذي يُبث عبر فضائية “دريم”، مساء اليوم السبت، أنه في حال توجيه رئيس “النواب”، اتهامات له بتنفيذ أجندات، بسبب تناوله قضية شراء المجلس ثلاث سيارات مصفحة بقيمة 22 مليون جنيه، من الضرورة أن يُقدم بلاغات ضده يتهمه فيها بالخيانة والعمالة.

تابع أن تناول تلك القضية، لا يعتبر معركة شخصية، أو رغبة في إثارة خلافات، موضحًا أنه بسبب حب الوطن، فضلًا عن مراعاة ظروف الدولة الاقتصادية، فالوضع العام يتطلب تطبيق إجراءات التقشف، مُشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان أول مسئول يُنفذ تلك الإجراءات، من خلال التنازل عن نصف راتبه، وإلغاء بعض البنود المُتعلقة بـ”الرئاسة”، مثل “التغذية”.

أوضح “الإبراشي” أن “عبد العال” أبدى انزعاجه من تسريب تفاصيل الموازنة، دون الاهتمام بقضية شراء سيارات بقيمة 22 مليون جنيه، متسائلًا عن أسباب انزعاجه والهجوم على الإعلاميين، وأنهم يتلقون مبالغ مالية بهدف سقوط المجلس، مؤكدًا أن النقد ليس هدفه الهدم وإحلال “النواب”، مشيرًا إلى أن الدكتور فتحي سرور، رئيس المجلس الأسبق، لم يوجه اتهامات للإعلاميين من قبل، معربًا عن استياءه، أن يكون أول مجلس بعد ثورة 30 يونيو يكون بذلك الوضع، يسعى لكتم أصوات الإعلاميين.