العتر.. فيلم كويتي قريبًا في القاهرة - E3lam.Com

بدأ الأسبوع الماضي عرض الفيلم الكويتي الجديد “العتر” في جميع دور العرض الكويتية، مُحققًا نجاحا ملحوظ وإشادات من الجمهور، ومن المقرر عرض الفيلم قريبًا بالقاهرة.

وكان من ضمن الحضور للعرض الأول بالكويت، الناقد الفني طارق الشناوي والمؤلف الموسيقي خالد حماد، وعدد كبير من النجوم والسينمائيين.

“العتر” هو أول فيلم كويتي عائلي تاريخي فنتازي كوميدي ناطق باللغة العربية الفصحى كما أنه أول فيلم سينمائي يتم تنفيذه بإشراف الفرقة السينمائية الأولى، وتعود أحداث الفيلم بالجمهور إلى الزمن الجميل من الرومانسية والصراع بين الخير والشر في قالب درامي كوميدي بسيط وشيق.

وتدور الأحداث حول شخصية (العتر) وهو فارس القبيلة، يخرج من القبيلة في مهمة للحصول على مهر حبيبته (سلمى) ابنة الحاكم، فيواجه خلال رحلته بعض الصعاب ويقع في الأسر في سبيل الحصول على مهر حبيبته. وفي أثناء فترة غيابه يقوم أخوه (دبور) بتدبير خطة للانقلاب على الحاكم فتتغير أحوال القبيلة إلى الفقر والتشرد وتبقى على هذا الحال حتى يعود العتر ويعيد أمور القبيلة كما كانت في السابق.

والفيلم من بطولة ضاري عبد الرضا، الفنان عبد الله الطراروه، الفنان عصام الكاظمي، المذيعة إيمان نجم، بشار الجزاف، وفهد العبد المحسن، وضيف الشرف الفنان خالد العقروقة، وسيناريو وحوار الكاتب رازي الشطي، موسيقى محمد دشتي وإخراج خالد القلاف وموسى بهمن، إشراف عام المخرج رمضان خسروه وإنتاج شركة دار اللؤلؤة للإنتاج الفني.