فيديو.. جندي روسي يشهر إسلامه في حلب

داليا محمود

نشرت وسائل إعلام روسية مقطع فيديو يظهر فيه أحد عناصر الشرطة العسكرية الروسية يقوم بإشهار إسلامه في حلب خلال لقائه مفتي جمهورية الشيشان صلاح ميجييف، الذي زار حلب الأسبوع الماضي، وصلى في الجامع الأموي الذي تعرض للدمار والسرقة.

قام الموفد الإعلامي المرافق للوفد الشيشاني بتصوير الجندي الروسي وهو يقوم بترديد الشهادة أمام المفتي الشيشاني معلنا إسلامه.

كان وفد شيشاني يضم مفتي الشيشان صلاح ميجييف، ومستشار الرئيس الشيشاني آدم دليمخانوف قد زار مدينة حلب في الـ20 من الشهر الحالي واطلع على واقع المدينة بعد انتهاء الحرب فيها وخروج المسلحين منها.

وأثار المقطع المصور الكثير من الجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تعددت الأراء بين مؤيد يرى سلوك الجندي كدليل على سماحة الدين الإسلامي دين الحب والرحمة بعيدا عن معتقدات داعش والمنظمات الإرهابية الأخرى، ومعارض يرى بأن مقطع الفيديو هو مجرد سلوك دعائي تتبعه روسيا لتحسين صورتها في الشرق الأوسط.

يذكر أن الرئيس الشيشاني أعلن قبل عدة أيام عن وجود عناصر شيشانيين في صفوف الجيش الروسي في مدينة حلب، وبالتحديد في صفوف “الشرطة العسكرية” الروسية، التي أوفدت إلى المدينة لحماية الأمن هناك