أول سيدة تتقلد منصب رئيس مجلس مدينة بالصعيد

شروق مجدي

قالت الإعلامية دينا يحيى إن قرار تعيين سيدة لأول مرة بمنصب رئيس مجلس مدينة قوس بمحافظة قنا، هو قرار مبشر وجيد، لأن قنا كمعظم محافظات الصعيد لها بعض التقاليد الصعبة والتي تحجم دور المرأة، وإن ذلك يعتبر تحول مهم.

وفي نفس السياق قالت السيدة هدى المغربي، التي تم تعيينها في ذلك المنصب، في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباحك عندنا” الذي يبث على قناة المحور، إن الوضع في قنا اختلف عن السابق، خاصةً بعد وجود جامعة قنا، فاختفى الموقف الرافض لتعيين سيدة في منصب رسمي.

أشارت إلى أن ظروف مدن الصعيد هي التي تصعب المهمة على الرجال في المناصب الرسمية، مما يجعلها شبه مستحيلة على السيدات، ولكنها ترى أنه بالمساعدات التي تقدم للصعيد الآن يمكن أن تكون المدينة نموذجية
.
أضافت “المغربي” أن التعامل مع المواطنين هناك ليس صعب على الإطلاق فهم متعاونين، ولكن الأزمة تكمن في المشاكل الموجودة في المدينة والتي تحتاج لمجهود خرافي من أجل حلها.

وتعليقًا على مؤتمر الشباب بأسوان قالت “المغربي” إنه في الوقت الحالي هناك اهتمام غير عادي بالصعيد على النقيض مما كان يحدث في السابق، فهناك اهتمام بالمناطق الصناعية والمشروعات الصغيرة والكبيرة، مشيرة إلى أن ذلك مؤشر جيد بأنه سيكون هناك فرص عمل لكثير من الشباب في الفترة القادمة.