مُنتج "ياباني أصلي": عرض الفيلم في لبنان والخليج قريبًا

أحمد حسين صوان

أعرب أيمن يوسف، مالك شركة “الجذور” للإنتاج السينمائي، ومُنتج “ياباني أصلي”، عن سعادته، على خلفية تعاونه مع الفنان أحمد عيد، قائلًا: أي منتج يتمنى التعاون معه، موضحًا أنه خاض تجربة إنتاج الفيلم بسبب إعجابه بالفكرة والسيناريو.

قال “يوسف” خلال الندوة الذي نظمها “إعلام دوت أورج“، عن الفيلم، وأدارها المُحلل الإعلامي محمد عبد الرحمن رئيس تحرير الموقع، إن القلق الذي كان يُعاني منه قبل الشروع في تصوير الفيلم، هو توفير ممثلين يابانيين، وهم الزوجة والطفلين وطاقم السفارة في القاهرة، مُعتقدًا أن ذلك كان العائق الوحيد أمام الجهات الإنتاجية الأخرى التي تعاقدت على الإنتاج.

نرشح لك : 20 تصريحًا لأحمد عيد عن كواليس “ياباني أصلي”

أضاف أنه طرح مُقترحًا على محمود كريم، مُخرج الفيلم، بالسفر إلى اليابان وتصوير بعض المشاهد هناك، لكن ذلك كان يساهم في تغيير سياق الفيلم وتشتيت المُشاهد، مُعربا عن استياءه من الأشخاص الذين ينتقدون الفيلم، بمجرد مشاهدتهم للبرومو، دون الإطلاع على المحتوى كاملًا.

أشار إلى أنه جارِ حاليًا التفاوض مع شركات التوزيع الخارجي، بهدف طرح الفيلم في الدول الخارجية، موضحًا أن “ياباني أصلي” سيكون متاحًا في دول الخليج ولبنان، خلال الفترة المُقبلة، موضحًا أنه تلقى عروضًا كثيرة من شركات التوزيع الخارجي بالتزامن مع العرض الخاص للفيلم يوم 18 يناير الماضي.

أوضح “يوسف” أن الغالبية العظمى من شركات التوزيع، يطالبون بأن تقتصر مدة الفيلم على ساعة ونصف الساعة فقط، مُرجعًا ذلك إلى رغبة إدارات السينمات بتنظيم 6 حفلات للفيلم في اليوم الواحد، موضحًا أن الأخيرة تُعرب عن غضبها أحيانًا حال وجود فيلم يقترب من الساعتين.

في سياق متصل، أكد أيمن يوسف، إمكانية شركة “جذور” لإنتاج أي فيلم، وليس كوميديا فقط، موضحًا أن الشركة كانت تهتم خلال السنوات الماضية، بالتوزيع، وليس الإنتاج.