نقيب المأذونين يروي أغرب واقعة زواج - E3lam.Com

كشف نقيب المأذونين إسلام عامر، عن أن هناك مليون حالة زواج عقدت في عام 2016، لكن 40% منها انتهت بالطلاق، موضحا أن نسب الطلاق انخفضت مع نهاية العام الماضي، نتيجة تشديد النقابة على عدم الاستجابة لحالات الطلاق إلا في الضرورة القصوى، فضلا عن الحد من سماسرة الزواج الذين ينتحلون صفة المأذون.

وأشار نقيب المأذونين، في حواره مع الإعلامية ريهام إبراهيم في برنامج “هذا الصباح”، المذاع على فضائية “extra news”، إلى أن هناك 4 آلاف شخص ينتحلون صفة مأذون، ويزّورون شهادات الزواج، ووزارة العدل تكتفي بتحرير محاضر ضدهم.

وأكد خلال الحوار، أن ارتفاع مصاريف المأذون مجرد شائعة مغرضة، موضحا أنه يتقاضي عن أول 1000 جنيه من المؤخر، 175 جنيه إلى جانب أتعابه، وما بعد الألف يأخذ نسبة 3% من المؤخر.

وفي نفس السياق روى نقيب المأذونين إسلام عامر، أغرب واقعة زواج أثناء عمله، حيث قال:” أثناء عقد قران عروسين، طلب أبو العروسة من العريس أن يمضي على قائمة المنقولات، لكن الأخير طلب تأجيل التوقيع لوقت آخر، مما تسبب في غضب الأب وأقسم أنه لن يزوجه ابنته، وكان من ضمن الحضور، ابن عم العروسة، الذي كان خطيبها قبل ذلك، وعندما رأى الخلاف، طلب من والد العروسة أن يعود لها ويتزوجها، وهو ما حدث بالفعل وتزوجها ابن عمها في نفس الليلة.”، وأكد النقيب، أن الزوجين يعيشان في سعادة، ولديهم ابن في الجامعة الآن.

وعلى جانب آخر، انتقد النقيب، صورة المأذون التي تظهر في السينما، والأعمال الدرامية، واصفا إياها بـ “المقززة”، كما أكد أيضا أن بعض البرامج تسيئ إليهم أثناء استضافتهم.