تامر أمين لأبو تريكة: اتبرع لـ"تحيا مصر"

داليا محمود

وجه الإعلامي تامر أمين دعوة للاعب محمد أبو تريكة نجم منتخب مصر والنادي الأهلي سابقًا، بالتبرع بأي مبلغ لصندوق تحيا مصر لإسكات كل الألسنة التي تتهمه بدعم الإرهاب قائلا: “أنا عايزه تاني يوم يرجع يروح يتبرع إن شاء لله بألف جنيه لصندوق تحيا مصر”.

أوضح “أمين” في حلقة مساء اليوم الأربعاء، من برنامجه “الحياة اليوم”، الذي يبث علي قناة “الحياة”، أن أزمة أبو تريكة هي قصة مؤسفة نظراً لعدم قدرة الدولة على إثبات تورطه في دعم الإرهاب من عدمه من خلال القانون، وأشاد “أمين” بسلوك “أبو تريكة” الذي يتسم بالاحترام والهدوء في عدم الرد على من يتهمونه بدعم الإرهاب.

أكمل مقدم برنامج “الحياة اليوم”: “العالم كله بيكرم أبو تريكة واحنا هنا بنروقه وبطالب الدولة بالقانون تعمي عنينا بالأدلة اللي تثبت تمويله للجماعات الإرهابية أو إن كل دي كانت اشتباهات وساعتها نحطه على راسنا”، موضحًا أن القانون المصري عجز خلال 3 سنوات عن تقييم “أبو تريكة”.

جاء هذا في إطار قرار محكمة جنايات شمال القاهرة، بإدراج اسم محمد محمد أبو تريكة لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، على قوائم الإرهاب لمدة 3 سنوات، وذلك في التحقيقات التي تجريها لجنة حصر الإخوان.