أديب يكشف فرق أسعار السلع بين منافذ الجيش والحكومة

وليد سمير

عرض الإعلامي عمرو أديب بعض السلع الغذائية على الهواء، وذكر أن القائمين على برنامجه “كل يوم”، أتوا له ببعض السلع من ثلاثة أماكن تجارية مختلفة، وهي أحد منافذ الجيش، وسوبر ماركت شهير يضع تخفيضات على منتجاته، بالإضافة إلى أحد الجمعيات الاستهلاكية التابعة للدولة ووزارة الزراعة.

أوضح “أديب” خلال حلقة اليوم الثلاثاء من برنامج “كل يوم” الذي يبث على قناة “ON E”، أنه أتى بتلك السلع ليعرّف المواطنين، الفرق بين أسعار كل سلعة في المنافذ الثلاث، حيث أنه أتى بعدة سلع من نفس النوع، من نفس الثلاثة أماكن التجارية.

عرض “أديب” أول سلعة اشتراها فريق برنامجه من الثلاثة منافذ، وهي علبة سمن كريستال، وذكر أن سعرها في منافذ الجيش هو 19 جنيه ونصف، وفي السوبر الماركت الشهير صاحب التخفيضات 20 جنيه و25 قرش، وفي الجمعية الاستهلاكية التابعة للدولة 21 جنيه.

عرض بعدها علبة تونة، وأوضح أن سعرها في منفذ الجيش 16 جنيه، وفي السوبر ماركت 19 جنيه ونصف، وفي الجمعية 16 جنيه، ثم بعدها عرض علبة جبن أبيض من نفس النوع، وذكر أن سعرها في “المنفذ” 10 جنيهات، وفي الجمعية 10 جنيه ونصف، ولم يجدوا تلك الجبن في السوبر ماركت.

ثم عرض أديب علبة فول، وكان سعرها هو 5.25 جنيه منفذ الجيش، وفي السوبر ماركت 6 جنيه، وكذلك في الجمعية الاستهلاكية، أيضا عرض كيلو أرز من نفس النوع، وذكر أن سعره في في “المنفذ” 12.25، و11.50 في الجمعية التعاونية، وكان سعر علبة شاي العروسة “النصف كيلو” في منافذ الجيش هو 17.5، وفي السوبر ماركت سعره 17.5.

كما عرض مقدم “كل يوم” سلعًا أخرى من الثلاثة منافذ، وهي “صلصة وزيت ودقيق”، لافتا إلى أنه فقط يعرضها حتى يعرف المواطن الفروق في الأسعار بين الأماكن المختلفة.