لبنى عسل لـ سحر نصر: أكتر واحدة بتمضي

أحمد حسين صوان

مازحت الإعلامية لبنى عسل الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، على الهواء مباشرة، قائلة لها: “أكتر واحدة بنشوفك بتمضي.. اتفاقيات، ومنح، وقروض بشروط ميسرة”، مضيفة أن البعض مُطمئن تجاه الاتفاقيات والقروض التي تستدينها الدولة، بينما البعض الآخر يشعر بالخوف من ذلك، لاسيما وأنها أعلنت في تصريح لها بأن مصر قد يأتي عليها الوقت وتمنح قروضًا للدول الأخرى.

من جانبها، قالت وزيرة التعاون الدولي خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج “الحياة اليوم” الذي يُبث عبر فضائية “الحياة”، مساء اليوم السبت، إن الدولة حريصة على تدشين المشروعات لتنشيط حركة الاستثمار والتخفيف عن المواطنين، مشيرة إلى أن أهالي محافظة سوهاج، أعربوا عن سعادتهم، خلال زيارتها التفقدية لتطوير مشروع الدير الأحمر، بقيمة 20 مليون جنيه، الذي يساهم في تطوير فرص عمل للشباب.

أوضحت أن الهدف الرئيسي من أي برنامج إصلاحي، هو مشاركة الأهالي في التنمية والتطوير التي تساهم في النهوض بالدولة، مضيفة أن الدولة تسعى لجذب الاستثمار، من خلال تطوير البنية التحتية، التي بدأت فيها من عامين تقريبًا، مثل شبكة الطرق، وإقامة مدن صناعية، وتطوير الموانئ، والمليون والنصف المليون فدان.

تابعت “نصر” أنه تم إطلاق برنامج اجتماعي، جانب نظيره الاقتصادي، بهدف توعية المواطنين تجاه آثار الإصلاح الاقتصادي من غلاء الأسعار وغيره، وتوفير فرص عمل لهم، من خلال إنشاء بعض المصانع، لتحسين دخلهم.