بالصور.. نجوم الفن في حفل مؤسسة "ساويرس للتنمية" - E3lam.Com

تصوير: شريف عبد ربه

توافد العديد من نجوم الفن والكُتاب، منذ قليل، على الحفل الذي يُقام على “المسرح الصغير” في دار الأوبرا المصرية، حيث بدأت فاعليات الدورة الثانية عشرة لـ”جائزة ساويرس الثقافية”، التي تنظمها مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.

وسيتم الإعلان لاحقًا، عن أسماء الفائزين بالجائزة في مجالات الرواية والمجموعة القصصية والسيناريو والنص المسرحي والنقد الأدبي.

حضر الحفل، كل من الفنانات “سميحة أيوب، لبنى عبد العزيز، نادية الجندي”، فيما تواجد كل من الفنان عزت العلايلي، والفنان فتوح أحمد، والمخرج داوود عبد السيد، والناقد الفني طارق الشناوي.

كانت مؤسسة ساويرس أعلنت عن فتح باب التقدم للمسابقة، خلال الفترة من 17 يوليو حتى 25 أغسطس 2016، حيث شهدت الجائزة تفاعلاً واسعًا من قبل الأدباء والكتاب من مختلف المجالات والفئات العمرية.

تعد “جائزة ساويرس الثقافية” أحد أهم أدوار مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية في دعم جهود التنوير الثقافي، وإثراء روح الأمة وبعث نهضتها، حيث بدأت المؤسسة منذ عام 2005 بتنظيم المسابقة لاختيار الأعمال الأدبية المتميزة لكبار وشباب الأدباء والكتاب، في مجالات الرواية، والمجموعات القصصية القصيرة، بهدف تحفيز الأدباء والكتاب والمؤلفين المصريين وتشجيع الإبداع الفني لديهم وإلقاء الضوء على المواهب الجديدة الواعدة. ​