والد الطفلة المخطوبة لـ"الأمومة والطفولة": عيب - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

استنكر إسلام زهران، والد الطفلة فريدة، البالغة من العمر عامين ونصف، المُزمع خطبتها من نجل عمها، في قرية “طنط الجزيرة” في القليوبية، رد فعل المجلس القومي للأمومة والطفولة، تجاه الشائعات التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صباح أمس، والمتعلقة بخطوبة طفلين في القليوبية.

أعرب “زهران” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، ببرنامج “90 دقيقة” الذي يُبث عبر فضائية “المحور”، مساء اليوم الأحد، عن استياءه من “الأمومة والطفولة”، بسبب اعتمادها على “السوشيال ميديا” في الأخبار، مضيفًا أن الأخيرة ليست مصدرًا جيدًا في الإطلاع على الأخبار، قائلًا: “عيب”، نافيًا خطبة الطفلين.

أوضح أن صور الطفلين، كانت في مناسبة عائلية، بسبب عيد ميلاد ابنته، ونجاح نجل شقيقه في امتحانات الفصل الدراسي الأول، بالصف الثاني الابتدائي، وأن عمها قدّم لابنته بعض المشغولات الذهبية كهدية، متمنيًا أن يعتمد “الأمومة والطفولة” على مصادر موثوق بها، وأن يتحرى الدقة من خلال التأكد من العائلة فقط.

أكد “زهران” أنه لم يرتكب سلوكًا مخالفًا للقانون ضد الأطفال، مضيفًا أن تلك الطريقة هي الأنسب من وجهة نظره لإدخال البهجة على الأطفال، متابعًا في تهكم: “لما القانون يحرّم الحفلات في البيوت مش هعمل حفلات تاني”.

من جانبه، قال محمد نظمي مدير الإدارة العامة لنجدة الطفل، إن الإدارة من مهامها التأكد من الأخبار التي يتم تداولها عن الأطفال، وذلك بهدف حمايتهم، موضحًا أن “الأمومة والطفولة” تقدمت ببلاغ للنيابة العامة للتحقيق في واقعة خطوبة الطفلين، مشيرًا إلى أن الصور المتداولة تُشير إلى حفل خطوبة وليس حفل عيد ميلاد.

أكد “نظمي” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، أن المجلس سوف يرسل لجنة فرعية، لمقابلة عائلة الطفلين، ووعيهم بخطورة زواج الأطفال، حيث هناك حالة من غياب الوعي المجتمعي، مناشدًا الأهالي بعدم تداول تلك النوعية من الصور، التي تساهم في انتشار ظاهرة “زواج الأطفال”.