التضامن تغلق "أورمان التجمع" بعد واقعة "الميه الساقعة" - E3lam.Com

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه فور تلقي خبرًا نُشر في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، عن واقعة طفل جمعية الأورمان بالتجمع الخامس، “قمت بتوجيه فريق التدخل السريع المركزي ومسؤولة دور الأيتام بالإدارة العامة للأسرة والطفولة بالتحرك نحو الدار للتحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”.

أشارت وزيرة التضامن، في بيان اليوم السبت، إلى أنه تم إبلاغ مجلس إدارة جمعية الأورمان والذي تفاعل بدوره بقوة وأرسل لجنة تحقيق مع المشرفة وهي أم بديلة حديثة التعيين وليس لها خبرة بالعمل في دور الرعاية وحاصلة على مؤهل ثانوية عامة.

وكشفت وزيرة التضامن، أنه تم تحويل المشرفة إلى النيابة بعد تحقيق الإدارة العامة للأسرة والطفولة معها، وفي ضوء ما تبين من صحة الواقعة، وهي مازالت قيد التحقيق بالنيابة حتى إعداد هذا البيان، إضافة إلى أنه تم إلزام الجمعية بنقل الأبناء وعددهم 15 ابنا إلى فروع أخرى لجمعية الأورمان بالجيزة وهي فروع أكتوبر والمهندسين والتعاون حيث توجد أعمال صيانة بالدار لحين الانتهاء بالكامل منها، عندئذ يمكن النظر في إمكانية عودة الأبناء لأماكنهم.

يذكر أن إحدى مستخدمات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وتدعى “أميرة”، نشرت مقطع فيديو لمبنى دار الأورمان بمنطقة التجمع الخامس، ظهر خلال صوت أحد الأطفال وهو يصرخ وصوت آخر لسيدة تقوم بتوعده وتهديده.

قالت أميرة إنها صورت الفيديو من غرفة منزلها الملاصق لدار الأورمان، الساعة السابعة صباحا، حيث ظهر في الفيديو صوت أحد الأطفال وهو يصرح بسبب “المياه الساقعة” حيث قامت إحدى المسئولات عن الدار، بتحميمه بمياه باردة في ظل درجة حرارة منخفضة، عقابا له.