بسنت فهمي : بيوت المصريين مليانة فلوس

قالت النائبة بسنت فهمي عضو مجلس النواب، إن ارتفاع ودائع المصريين بالبنوك يمنحها القدرة على تمويل المشروعات الجديدة، بعد زيادة السيولة المالية لديها، لافتةً إلى أن زيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي من شأنه أن يحسن من الوضع الحالي للاقتصاد المصري.

أضافت “فهمي” خلال مداخلة هاتفية، أمس الخميس، ببرنامج “انفراد”، الذي يُبث على قناة “العاصمة”، أن الحكومة المصرية اقترضت مبالغ كبيرة من البنوك خلال الفترة الماضية لتمويل المشروعات، مشيرًة إلى أن الحكومة لن تتمكن من السداد في وقت قريب، مما قد يؤثر على قدرة البنوك على تمويل المشروعات الجديدة قبل تعافي السيولة لديها بودائع المصريين.

وتابعت “خبر ارتفاع الودئع خبر ممتاز..لأن أنا كنت بعتب على الحكومة والبنوك إنها مش عارفه تجيب الفلوس اللي في البيوت وتدخلها للجهاز المصرفي للاستفادة منها، وكلنا عارفين إن البيوت في مصر مليانة فلوس، والمصريين بيحتفظوا بفلوسهم تحت البلاطة”.

كان البنك المركزي أعلن أمس الخميس، ارتفاع إجمالى ودائع المصريين بالبنوك، بما فيها الودائع الحكومية، لمستوى تاريخى جديد لتصل إلى 2.202 تريليون جنيه، فى نهاية شهر سبتمبر 2016، مقارنة بـ2.172 تريليون جنيه بنهاية شهر أغسطس 2016، بارتفاع نحو 30 مليار جنيه.

https://www.youtube.com/watch?v=vI9S3J3P5YY