شاهد.. اعترافات المتهم بتفجير "كمين الهرم"

نشرت وزارة الداخلية، مساء اليوم الخميس، مقطع فيديو لـ”اعترافات الإرهابي محمود أحمد محمد أحمد المتهم بتفجير كمين شارع الهرم”، حسبما جاء في صفحتها على موقع “فيس بوك”.

وقالت «الداخلية» في بيان بصفحتها على «فيس بوك» إنه «في إطار الجهود المبذولة لضبط منفذى حادث استهداف الارتكاز الأمنى أمام مسجد السلام بمنطقة الطالبية بشارع الهرم بمحافظة الجيزة، والذى وقع صباح يوم الجمعة الموافق 9 ديسمبر 2016، مما أسفر عن استشهاد ستة من أفراد القوة الأمنية المرتكزة بالمنطقة بينهم اثنان من ضباط الشرطة وإصابة ثلاثة آخرين من القوة.. فقد تمكن فريق البحث الأمنى المكلف بكشف أبعاد الحادث المشار إليه من تحديد منفذيه والذى تبين أنهم من عناصر ما يسمى بالحراك المسلح التابع لحركة حسم الإخوانية».

كما جاء بيان «الداخلية» على النحو التالي:

«أمكن لفريق البحث ضبط السيارة المستخدمة في الحادث (ماركة دايو) بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة.

كما تم تحديد عدد من الأوكار التنظيمية بنطاق مدينة 6 أكتوبر التي استخدمتها العناصر المنفذة للحادث في التخطيط والاختباء تمهيداً للتنفيذ.. والتى تم استهدافها عقب استئذان النيابة العامة وأسفرت عن النتائج التالية:

مصرع أحد العناصر المتورطه بالحادث (مطلوب ضبطه في القضية رقم 79 / 2016 حصر أمن دولة عليا، تحرك لجان الحراك المسلح بمحافظة الجيزة ) إثر تبادل لإطلاق النيران مع القوات الأمنية وعُثر بحوزته على (طبنجة حلوان عيار 9 مم – نظارة رصد مزوده بكاميرا – «2» هاتف محمول – «2» فلاش ميمورى).

ضبط المدعو / محمود أحمد محمد أحمد أبوالليل أحد العناصر المنفذة للحادث (محكوم عليه غيابياً بالسجن لمدة سنتين في القضية رقم 277 / 201 / 2015 جنايات عسكرية أسيوط «عمليات نوعية» ) وعثر بحوزته على ( بندقية آلية – عدد «53» طلقة – «3» خزن خاصة بذات البندقية – «2» طبنجة عيار 9 مم – «30» طلقة من ذات العيار – «2» قناع وجه – جهاز كمبيوتر محمول وآخر لوحى – «5» فلاش ميمورى) وكذا احتوت المضبوطات على صور ومقطع فيديو لعملية رصد القول الأمنى المستهدف.

وقد أمكن لفريق البحث المعنى كشف المعلومات التالية:

تلقى العنصر المضبوط تكليفا من مسؤولى مجموعته بحركة حسم برصد أفراد الارتكاز الأمنى المشار إليه أعقبها تسلمه عدد «2» طبنجة من المتوفى السابق الإشارة إليه لتأمين عملية زرع العبوة.

اضطلاعه رفقة مجموعته باستقلال السيارة المضبوطة من إحدى النقاط المتفق عليها سلفاً بمنطقة المريوطية وبداخلها العبوة المتفجرة المستخدمة في الحادث والتى تم إعدادها على شكل كتلة أسمنتيه بهدف التمويه وصعوبة كشفها.

في أعقاب وصوله إلى الموقع قام أحد أفراد المجموعة (قائد السيارة) باستيقافها والتظاهر بعطلها من خلال فتح غطاء المحرك وقيام المضبوط بزرع العبوة المتفجرة.

وكذا تم ضبط اثنين من العناصر الإرهابية أعضاء الحركة والمسؤولين عن تدبير الأوكار التنظيمية التي تستغل في إيواء عناصرها وتخزين الأسلحة والذخائر وتدبير السيارات المستخدمة في تنفيذ العديد من العمليات الإرهايبة.

كما أسفرت الجهود عن تحديد معلومات ذات صلة برصد تلك العناصر العديد من الأهداف التي كانت تسعى في إطار نهجها الإرهابى لاستهدافها خلال الفترة الحالية استمراراً لتنفيذ مخطط تنظيم الإخوان الإرهابى ضد مؤسسات الدولة الهامة والحيوية ورجال الشرطة والقوات المسلحة والقضاء والشخصيات العامة.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتضطلع النيابة العامة بمباشرة تحقيقاتها حول الواقعة المشار إليها».