حسن شحاته: طردوني من الزمالك 5 مرات

أحمد حسين صوان

كشف الكابتن حسن شحاته، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، عن بداياته في المشوار الكروي، موضحًا أنه كان لديه رغبة في الانضمام إلى نادي الزمالك، في بداية الأمر، لكن لم يُحالفه الحظ، حيث تم طرده من قِبل إدارة النادي نحو 5 مرات تقريبًا.

أضاف “شحاته” خلال حواره مع الإعلامية راغدة شلهوب، ببرنامج “فحص شامل” الذي يُبث عبر فضائية “الحياة”، مساء أمس الأربعاء، إنه دخل النادي عن طريق اللواء حسين لبيب، حيث كان على معرفة بخاله، موضحًا أنه كان يتم طرده من غرفة تغيير الملابس في كل مرة يتوجه فيها إلى النادي، حيث كان يسافر من كفر الدوار بمحافظة البحيرة، مسقط رأسه.

تابع أن مصر كانت تخوض حربًا في ذلك الوقت، الأمر الذي أدى إلى توقف الكرة، إلا أن “الزمالك” كان يجمع فرق من مختلف اللاعبين في النادي، وينظم مباريات ودية بينهما، بهدف الحصول على أموال، مشيرًا إلى أن مُصطفى مكاوي كلما يلتقي به في غرفة تغيير الملابس يواجهه بالطرد، مضيفًا أنه كان يجلس في المدرجات يشاهد التدريب، ثم يسافر إلى بلدته في كل مرة.

أوضح “شحاته” أن مصطفى مكاوي شاهده في المرة الخامسة، ثم وجه الكابتن حنفي بسطان باكتشاف موهبته الكروية، والتحق بعدها بأحد الفرق التي تضم عددا كبيرًا منهم، حمادة إمام، ونبيل نُصير والكابتن محمود الجوهري، مضيفًا أنه ظل نحو 20 دقيقة لم يلمس الكرة في أولى مبارياته.

استطرد أنه كان جديدًا على اللاعبين في ذلك الوقت، ولم يكن أحد يعرفه حينها، لذلك لا أحد يُسند الكرة إليه، موضحًا أنه استغل الأمر بإحدى الطرق الذكية، وقام باختطاف الكرة ووجهها ناحية مرمى الفريق المنافس، لكن حارس المرمى تصدى لها، مضيفًا بعد تلك الكرة بات اللاعبين يسندون إليه الكرة كثيرًا، وانتهت تلك المباراة بأربعة أهداف لفريقه، منهم ثلاثة من نصيبه، وتم التعاقد معه على الفور قبل خروجه من المستطيل الأخضر.