الإبراشي: قاتل بائع الخمور "طليق" حتى بعد القبض عليه

إسلام وهبان

استنكر الإعلامي وائل الإبراشي، حادث ذبح صاحب محل الخمور القبطي، يوسف لمعي، الذي لقي حتفه، أمس أمام محله بالإسكندرية، معتبرًا ذلك الحادث طائفيًا، وذلك بعد أن ألقت الجهات الأمنية القبض على الجاني، الذي يدعى عادل عبد النور السيد، مشيرًا إلى أن السكين الحقيقية التي تقتل دائما مازالت طليقة وهي الأفكار المتطرفة.

أضاف “الإبراشي” خلال حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامجه “العاشرة مساءً”، الذي يقدمه عبر شاشة “دريم”، أنه لا يوجد من يعطي الحق لأي شخص أن يقتل باسم الدين، أو أن يصدر حكمه ضد أحد، فالدولة وحدها هي من لديها سلطة تنفيذ الأحكام على المواطنين.

من جانبها ذكرت هناء أحمد، صاحبة المنزل الذي كان يسكن به الجاني، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، إن المتهم لم يكن يبدو عليه أية علامات للتطرف أو التشدد، مضيفة إنه شخص هادئ، ولديه عربة بمنطقة “فيكتوريا”، يبيع من خلالها “عسلية” وبعض الحلوى، وهو دائمًا في عمله، لافتة إلى أنه قام باستئجار المسكن منذ 11 عامًا، وأنها تعرفت عليه منذ الوهلة الأولى من رؤية صورته بوسائل الإعلام.


وفي تقرير مصور للبرنامج مع جيران عادل عبد النور، ذكروا إنه شخص هادئ وملتزم بالصلاة، لكنه دوما ما يغضب إذا ما سمع أغاني بصوت مرتفع، كما أظهر التقرير مسكن المتهم بقتل صاحب محل الخمور، وبه الملابس التي كان يرتديها وقت ارتكابه الجريمة.

يذكر أن قوات الأمن قد ألقت القبض على عادل عبد النور السيد سليمان، بمدينة الإسكندرية، والبالغ من العمر 49 عامًا، وشهرته “عادل عسلية”، وذلك بعد أن أظهرت كاميرات المراقبة قيامه بذبح المواطن القبطي، يوسف لمعي، صاحب محل لبيع الخمور، ثم فر هاربًا.