نجل تاجر الخمور المذبوح: الحادث طائفي

إسلام وهبان

استنكر الإعلامي معتز الدمرداش، الحادث البشع الذي شهدته مدينة الإسكندرية، فجر اليوم، حيث تم ذبح صاحب محل خمور يدعى لمعي يوسف.

من جانبه ذكر طوني لمعي، ابن المجني عليه، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة”، والذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، عبر شاشة “المحور”، مساء الثلاثاء، أنه كان داخل المحل وقت قيام الجاني بجريمته، وأنه رأى والده وهو يُقتل أمام عينيه، مضيفا أنه حاول الإمساك بالجاني لكنه هددهم بسلاحه وفر هاربا في سيارة ميكروباص كانت تنتظره.

أضاف “لمعي” أنه كان يعتبر والده صديق له وليس أب فقط، مشيرا إلى أنه كان يعتاد الخروج معه والتنزه سويا، كما ذكر أنه يفتخر دائما بعمل والده، وأنه لا يوجد لديه أي خلافات مع أحد.

لفت إلى أنه يعتقد أن الحادث طائفي، خاصة أن طريقة الجاني في ذبح والده كانت احترافية، وأن الحادث يأتي بالتزامن مع الاستعداد لعيد الميلاد المجيد، مضيفا أن الشرطة تقوم بجهود كبيرة لمحاولة القبض على الجاني.

يذكر أن طوني لمعي يوسف، ابن صاحب محل الخمور الذي تم ذبحه فجر اليوم، بمدينة الإسكندرية، قام بكتابة منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أعرب فيه عن حزنه الشديد لمقتل والده قائلا: “مقهور على أبويا اللي اتدبح قدام عيني، مقهور على بلد كانت في يوم فيها أمن وأمان، أبويا اتخطف قدام عيني، راح السند والضهر والصاحب”.