متصل لداعية إسلامية: "أموت خالي؟"

اشتكى أحد المتصلين بالداعية الإسلامية سعاد صالح، في برنامجها “فقه المرأة” المُذاع عبر فضائية “الحياة”، من سلوك خاله اتجاه زوجته، واعتدائه عليها بالضرب، ما دفعها لمعايرته متسائلًا: “خالي ضرب مراتي قدامي وهي بتعايرني.. أقتله ولا أعمل ايه؟”

روى “أيمن” أحد المتصلين بالبرنامج، تداعيات الخلاف بينه وبينه خاله الذي يكبره بعام واحد، والتي بدأت بسبب زوجاتهما، ما دفع زوجة خاله للشكوى له، فانفعل على زوجته وضربها على وجهها ما تسبب لها في ضرر في أذنها، بسبب عملية كانت قد أجرتها مؤخرًا.

أوضح المتصل لـ”صالح”، أن تلك الواقعة التي حدثت أمامه وأمام أشقاء زوجته، دفعتها لمعايرته بصفة مستمرة، متسائلًا: “أعمل إيه أرضي مراتي ولا أقتله ولا أضربه؟”، خاصة مع ضغط أهلها لرد حقها منه.

واستطرد “أيمن” بأنه أشهد حكاما من أهله في الواقعة، متابعًا: “أنا كده نزلت من نظر مراتي.. ونفسيتي تعبانة من ساعتها.. هو قدام مراته بطل وأنا قدام مراتي ولا حاجة معنديش كرامة”.

سألت “صالح” سؤالا للمتصل قائلة: “انتصار الشيطان أم انتصار الله؟”، لافتة إلى أن ما فعله الخال نزعة شيطانية، ويجب إلقاء الأمر لله، والعفو عن من ظلم، لأن ذلك أفضل، لأن الشيطان تدخل، فتشتعل المعركة أكثر وستطول، مستشهدة بالآيات القرآنية، ناصحة إياه بالصلح والخير والعفو، ودفع حلف الشيطان، والميل لحزب المؤمنين الصالحين الذين يصلحون ويطيعون.

أكدت الداعية الإسلامية، بأن الاختيار له، مشيرة إلى أن كلام الله أولى بالاتباع والصفح والمغفرة.