عائلة قاتل السفير الروسي ترفض استلام جثته - E3lam.Com

أجرت صحيفة “حرييت” التركية، اليوم الإثنين، حوارا مع سحر ألتنتاش، شقيقية مولود ألتنتاش، قاتل السفير الروسي في أنقرة أندريه كارلوف، في أثناء مشاركته في افتتاح أحد المعارض الفنية.

قالت سحر شقيقة مولود، إن أسرتها ترفض استلام جثمان شقيقها لشعورهم بالعار، وكانت تتمنى أنه لو قُتل في أحد الانفجارات التي أصابت البلاد.

وأشارت شقيقة “مولود” الكبرى إلى أن أبيهم توفي عندما كانوا صغارا، وتزوجت والدتها مرة أخرى وقتما كانت في عمر 4 سنوات، وعاش الأطفال مع الأجداد لانشغال الأم بالعمل”.

وعن تدين العائلة قالت “سحر” أنها كانت تذهب إلى المسجد في فصل الصيف، لذا تعلمت قراءة القرآن ولكنها لم تستمر، وتعلم شقيقها “مولود” القراءة أيضا، واعتاد الذهاب لأداء صلاة الجمعة والتراويح منذ صغره، ولكنه بدأ الالتزام بأداء الفرائض الخمس منذ أن ألتحق بكلية الشرطة.

أوضحت سحر أن شقيقها كان طالبا مجتهدا، ولم يحلم بأن يكون ضابطا، ولكن العائلة هي التي أرادت ذلك، لانخفاض تكاليف الدراسة وضمان الحصول على وظيفة على عكس المهن الأخرى وخضع لامتحان للانضمام إلى كلية الشرطة.

في سياق منفصل، نفت أن يكون لشقيقها علاقة بجماعة فتح الله غولن، المتهم من قِبل السلطات التركية بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الأخيرة التي قادها عدد من ضباط الجيش التركي في 15 يوليو الماضي.