شروط المتبرعين لمبادرة "أمين" لدعم الأيتام - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي تامر أمين، إن المبادرة التي أطلقها أمس الجمعة بشأن رعاية الأطفال الأيتام، نالت إعجاب الكثير ولاقت انتشارًا واسعًا، موضحًا أنه تلقى العديد من المكالمات والرسائل من أشخاص مُعلنين استعدادهم لدعم هؤلاء الأطفال والتكفل بهم، لكن في حال توافر شرط مُحدد.

أضاف “أمين” خلال برنامجه “الحياة اليوم”، الذي يُبث عبر فضائية “الحياة”، مساء اليوم السبت، أن هؤلاء الأشخاص اشترطوا التأكد من صلاحية دور الأيتام، لضمان وصول الأموال إلى أصحابها، مؤكدًا أنه تواصل مع الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بشأن معرفة دور الأيتام التي يوجد بها مشرفين مُدربين، وعدم الاعتداء على الأطفال.

أوضح أن “والي” أعدت لجنة منذ فترة بشأن إعداد قائمة تضم أسماء دور الأيتام التي تلتزم بالمعايير والمواصفات المُتفق عليها، موضحًا أنها سوف ترسل له قائمة بها نحو 20 دور أيتام تقريبًا، لافتًا إلى أنه من الضروري رعاية هؤلاء الأطفال والتكفل بهم، إذ أن الأديان السماوية دعت على رعايتهم.

تابع “أمين” إن رعاية الأطفال لا تنحصر في توفير مبلغ مالي شهري فقط، لكن الأهم من ذلك هو دعم الصلة الإنسانية معهم، من خلال زيارة أسبوعية، أو اصطحابه في المنتزهات، أو استضافته في المنزل مرة كل أسبوع.

كان مُقدم “الحياة اليوم” أطلق مبادرة مساء أمس عبر برنامجه لرعاية الأيتام والتكافل بهم، تعلميًا وصحيًا، حيث يتكلف ذلك نحو 500 جنيه شهريًا، وليس من المقبول الاهتمام بهم في عيدهم الذي يأتي بالتزامن مع أول جمعة في شهر أبريل سنويًا.