الطاهري عن مقتل السفير الروسي: الإرهاب سيأكل تركيا - E3lam.Com

بدأ الإعلامى أحمد الطاهري، اليوم فى برنامجه “المانيفستو”، المذاع على الراديو 9090، سلسلة حلقات، تكشف الصراع فى الشرق الأوسط.

وتعليقا علي حادث مقتل السفير الروسى فى تركيا، قال الطاهرى: لاتوجد دولة فى العالم فى معزل عن الإرهاب، والحادث جاء نتيجة طبيعية لحالة ترهل مؤسسى فى تركيا، ولو تذكرنا حالة الانقلاب العسكرى منذ فترة، كانت المخابرات فى مواجهة الداخلية، والمشهد الثانى أن حكومة تركيا ترعى الإرهاب، والتاريخ يقول أن النار لو ملقتش حاجة تاكلها هتاكل نفسها، وهذة حقيقة المشهد فى تركيا”.

وأضاف الطاهري، أن أردوغان يريد تمرير التعديل الدستورى فى يناير المقبل، الذى يستطيع به أن يمكث فى الحكم لـ10 سنوات مقبلة، بالإضافة إلى تحويل تركيا إلى نظام رئاسى.

وأن “مقتل السفير الروسى يعد انتقاما صريحا لروسيا، بسبب تحرير حلب، التى تعد نقطة فاصلة فى سوريا، فتحرير حلب يغلق صفحة ويفتح صفحة جديدة فى سوريا.

وأكد الإعلامي، إنه يجب أن تذكر كلام الرئيس السيسى خلال حملته الانتخابية، حين قال وقتها إن الإخوان يهددونا بالجهاديين فى سوريا.

وأذاع الطاهرى مقطعا من حديث الرئيس، الذى كشف عن اجتماعه مع أحد قيادات الإخوان، وتحديدا خيرت الشاطر، وقال السيسي في المقطع : “الشاطر قعد 45 دقيقة يكلمنى ويقولى هيجى مقاتلين من سوريا وأفغانستان وليبيا، عشان يقاتلوا المصريين ويقاتلولكم، وأنا لا أسمح لاحد بترهيب المصريين، رديت عليه، أن اللى هيرفع السلاح قدام الجيش والمصريين هشيليه من على وش الأرض”.