أحمد موسى: قاتل السفير الروسي "إخوان" - E3lam.Com

وليد سمير

قال الإعلامي أحمد موسى إن الشرطة التركية قتلت الضابط التركي “مولود آلطنطاش”، الذي اغتال السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف، حتى تخفي تفاصيل وأبعاد الجريمة.

ذكر “موسى” خلال حلقة اليوم الثلاثاء من برنامج “على مسئوليتي” الذي يبث على قناة “صدى البلد”، أن ذلك الضابط عُين منذ فترة قريبة ضمن طاقم شرطة تأمين السفارة الروسية في تركيا، مشيراإلى أنه كان أحد حراس الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان، قبل عمله في تأمين السفارة الروسية.

لفت إلى أن ذلك الضابط، كان قد حصل على إجازة من عمله، قبل اغتياله للسفير، وأنه توجه أمس الإثنين إلى الفندق الذي كان يعقد به السفير الروسي مؤتمرًا صحفيًا، ودخل بصفته ضابط شرطة، وبعدها ذهب إلى مكان انعقاد المؤتمر، ووقف خلف السفير الروسي ثم أطلق النار عليه.

عرض مقدم برنامج “على مسئوليتي” عدة صور زاعمًا أنها لمنفذ عملية الاغتيال وتجمعه مع أردوغان، موضحا أن الرئيس التركي قام بتكريمه عدة مرات من قبل، منوهًا بأن الضابط كان عضوًا في حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.

أضاف أحمد موسى أن الكلمات التي رددها منفذ الاغتيال عقب قتله للسفير الروسي والتي تقول “نحن الذين بايعن محمدا على الجهاد”، هي أحد أناشيد التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، كما عرض فيديو يظهر فيه عدد من عناصر جماعة الإخوان وهم يرددون نفس الكلمات خلال مؤتمر لهم كان يحضره مرشد الجماعة محمد بديع في عام 2012، مؤكدا منفذ الاغتيال هو أحد أعضاء التنظيم الدولي للإخوان مثل “أردوغان”، ويحمل فكرهم وتوجهاتهم.