كيف علق الإعلاميون على اغتيال السفير الروسي بتركيا - E3lam.Com

إسلام وهبان

تابع الإعلام المصري باهتمام حادث اغتيال السفير الروسي، أندريا كارلوف، الذي وقع مساء أمس الإثنين، بتركيا، وذلك بعد أن قام شاب يحمل كارنيه الشرطة التركية بإطلاق النار عليه خلال تقديمه لكلمة بافتتاح معرض “روسيا بعيون الأتراك” للصور.

إعلام دوت أورج يرصد ردود أفعال وتعليقات بعض الإعلاميين في الساعات الأولى بعد الحادث الإرهابي

 أحمد موسى

أعرب خلال برنامجه “على مسئوليتي”، الذي يقدمه على شاشة “صدى البلد”، عن بالغ حزنه على مقتل السفير الروسي، مضيفا أن تركيا دوما تدعم الجماعات الإرهابية، ودعى المجتمع الدولي إلى إعلان تركيا دولة راعية للإرهاب.

 

 

 عمرو أديب

خلال تقديمه لبرنامج “كل يوم”، الذي يبث عبر شاشة “ON E”، تعجب من موقف قوات الأمن التركية، وعدم تعرضها لقاتل السفير الروسي لما يقرب من دقيقة، وهو يصرخ ويقول “الله أكبر”، كما قارن بين موقف الشعب المصري والتركي من الأعمال الإرهابية، وعدم توجيه الأخير اللوم للجهات الأمنية.

 

 

وائل الإبراشي

تخوف من تزايد الأعمال الإرهابية باسم الإسلام، وذلك خلال برنامجه “العاشرة مساء”، الذي يبث عبر شاشة “دريم”، مضيفا أن العالم كله أصبح يعاني من الإرهاب، لكنه تعجب مما فعله منفذ الاغتيال، والذي وصفه بالمسرحية، وعدم تعرض الشرطة له أو محاولة إسعاف السفير، كما أعرب عن إعجابه برد فعل الشعب التركي وعدم التحدث عن التقصير الأمني لحين العبور من الأزمة الراهنة.

 

 

 

 عماد الدين أديب

أوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كل يوم”، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، إنه متفهم لحقيقة ذلك العمل الإرهابي، فهو يرى أن ذلك الحادث هو رد على الإنتشار الشيعي، والدعم الشيوعي الروسي للنظام السوري في حلب. كما أضاف أن زيادة الفكر الداعشي يرجع لدعم الكثير من الدول له منها الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول السنية، لمواجهة التغول الروسي الشيعي بالمنطقة.

 

يوسف الحسيني

وصف العملية الإرهابية التي استهدفت السفير الروسي بأنها “عملية انتحارية”، وذلك خلال برنامجه “السادة المحترمون”، الذي يبث عبر شاشة “ON live”، مشيرا إلى أن القاتل قد أعلن عن هويته بعد أن ذكر أن ما قام به هو من أجل حلب، حيث اعتبر الحادث عقاب لروسيا على مساعدتها للجيش السوري في تحرير حلب، على حد وصفه.

 

https://www.youtube.com/watch?v=maGzRp5Um8w