تعليق عماد الدين أديب على اغتيال السفير الروسي بتركيا - E3lam.Com

إسلام وهبان

علق الإعلامي عماد الدين أديب، على حادث اغتيال السفير الروسي بتركيا مساء اليوم الاثنين، قائلا إن هذا الحادث ليس من فراغ، بل هو ناتج عن صراعات دامية في المنطقة سواء في حلب بسوريا أو الموصل بالعراق.

أضاف عماد الدين أديب، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج “كل يوم”، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة “ON E”، أن محاولات الشيعة والنظام الشيوعي الروسي التحكم في مدينتي الموصل وحلب، هو سبب انتشار الفكر الداعشي القائم على القتل، بحجة الدفاع عن الدين، فيما تقوم العديد من الدول السنية والدول المعادية لروسيا كأمريكا بدعم “داعش” بالسلاح، على حد قوله.

أشار إلى أن هناك اختلافا واضحا في معاملة الشعب مع الجهاز الأمني التركي والجهاز الأمني المصري، رغم وجود تقصير شديد وواضح من الأمن التركي، إلا أن الجميع يقف وراءه الآن لمعالحة الأمر، مضيفا أنه لا يوجد أي مكان في العالم بمنأى عن العمليات الإرهابية.

كان السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف، قد قتل اليوم الاثنين، بعد تعرضه لهجوم مسلح أثناء مشاركته في أحد المعارض بالعاصمة التركية أنقرة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء التركية الرسمية.

وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية أن السفير الروسي أصيب بإطلاق النار بعد افتتاح معرض للصور وإلقائه لكلمة في الاحتفالية في العاصمة، وأضافت أن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة 3 أشخاص آخرين. وتابعت أن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو وصل إلى المركز الثقافي الذي وقع فيه إطلاق النار. فيما تم الإعلان عن تمكن قوات الأمن التركية من قتل منفذ العمل الإرهابي.