المعلومات الأولية عن قاتل السفير الروسي في تركيا - E3lam.Com

انتشرت العديد من الصور ولقطات الفيديو التي تُظهر قاتل السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف، خلال افتتاحه معرضا فنيا اليوم الاثنين، 19 ديسمبر، في أنقرة، حيث ظل لفترة عقب العملية، يُردد بعض العبارات، قبل أن تتمكن الشرطة من قتله.

إعلام دوت أورج ينشر عددا من المعلومات الأولية عن قاتل السفير الروسي في تركيا:

1- القاتل يدعى  “مولود آلطنطاش” من مواليد عام 1994.

2- تخرج من كلية الشرطة في ازمير عام 2014

3- يعمل ضابطا في الشرطة التركية، حيث دخل المعرض بصفته حارس السفير الروسي.

4- كرر جملة “لن أخرج من هنا على قيد الحياة”، كما طمأن الحضور في القاعة على سلامتهم.

5- قال عقب إطلاق النار مباشرة “الله أكبر” و”نحن الذين بايعوا محمدا على الجهاد”. صرخ المنفذ “لا تنسوا حلب، لا تنسوا سوريا”.

كان السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف، قد قتل اليوم الاثنين، بعد تعرضه لهجوم مسلح أثناء مشاركته في أحد المعارض بالعاصمة التركية أنقرة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء التركية الرسمية.

وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية أن السفير الروسي أصيب بإطلاق النار بعد افتتاح معرضا للصور وإلقائه لكلمة في الاحتفالية في العاصمة، وأضافت أن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة 3 أشخاص آخرين. وتابعت أن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو وصل إلى المركز الثقافي الذي وقع فيه إطلاق النار.

وأفادت وسائل الإعلام التركية الرسمية بأن السفير الروسي أصيب بعدة طلقات وجرى نقله للمستشفى في حالة خطيرة قبل أن يتوفى. وأضافت أن قوات خاصة تركية اقتحمت المكان الذي تحصن فيه مطلق النار على السفير الروسي وقضت عليه.

وقد تمكنت قوات الأمن التركية التي حاصرت مكان العملية، من قتل المنفذ بعد تبادل إطلاق النار معه.

نرشح لك –  شاهد.. لحظة اغتيال السفير الروسي في تركيا