الكهرباء: حملة "أنت الحل" موجهه لـ"المرأة" - E3lam.Com

رباب طلعت

كشف الدكتور محمد عمران، وكيل وزارة الكهرباء، أن مصر وفرت ١٥٠٠ ميجاوات عام ٢٠١٦، ما يعد إنجازا كبيرا لحملات ترشيد الكهرباء والجهود التي بذلتها الوزارة لتحقيق ذلك.

وأوضح عمران، خلال كلمته في المؤتمر العربي الدولي الثالث للعلاقات العامة، بالقاهرة، الذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية، أن في عام ٢٠١٥ حيث وصل استهلاك مصر للكهرباء ما يعادل ٢٩ ألف ونصف ميجاوات، وكان من المتوقع الوصول إلى ٣١ ألف ونص ميجاوات عام ٢٠١٦، وهو ما لم يحدث، بل لم يتعدى الاستهلاك نسبة العام الماضي، ما يعد إنجازا للوزارة، يقربهم من هدفهم للوصول إلى أقل استهلاك عام ٢٠٢٠.

وأضاف عمران، أن حملة “أنت الحل” لترشيد الكهرباء، حققت نجاحا كبيرا، واستجابة من المواطنين، فكان الهدف الأساسي منها توعية المواطن المصري خاصة المرأة لأنها “ست البيت”، لتحقيق أكبر قدر ممكن من الترشيد، وهو ما نجحت فيه الحملة بشكل ملحوظ.

وأردف وكيل وزارة الكهرباء، أن ردود أفعال المواطنين على الحملة إيجابية، وكانت السلبيات هي التعليق على أنوار الشوارع المضاءة نهارا، وتم التواصل مع الأجهزة المحلية لإصلاح ذلك الخلل لأنها المسئولة عن ذلك، فيما تسعى الوزارة للحد من ارتفاع أسعار الكهرباء.