محمد فهمي يقاضي "الجزيرة" دوليا

رباب طلعت

كشف محمد فهمي، مراسل سابق بقناة الجزيرة، أنه رفع قضية دولية، هو وزميل سابق بالقناة، عليها في أمريكا، اعتراضًا على ما وصفه بـ” انتهاكاتها لسيادة الدول العربية”.

وقال “فهمي” خلال مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي مصطفى بكري، في برنامجه “حقائق وأسرار”، الذي يعرض عبر شاشة “صدى البلد” مساء اليوم الجمعة، : “صعقت عندما قرأت بيان مجلس التعاون الخليجي، لأن البحرين منعت فريق الجزيرة الأسبوع الماضي من تغطية قمة مجلس التعاون العربي، وهو قرار صائب لأنني عملت بها وأخذت موقف عندما علمت أنهم عملوا دون تراخيص، وكذبوا علينا، ويتعاملون معاملة لا تليق بصحافة المواطن.

وأضاف المذيع، أنه رفع قضية دولية، هو وزميل سابق في القناة في أمريكا، لافتًا إلى أن قطر قلقة جدًا منها خاصة بعد فوز “ترامب”، ما دفعها للإعلان عن تبرعها بـ (10) مليار دولار لتجديد البنية التحتية لأمريكا.

ودعا “فهمي” الإعلام والحكومة المصرية لاتخاذ موقف دولي سريع، لأن قطر تدفع أموال ضخمة، ولا بد من ردعها.

وأشار المذيع السابق بقناة الجزيرة إلى أن مجلس إدارة القناة، أرسل إيميلًا للصحفيين، كُتب فيه: “لا تصفوا جماعة جبهة النصرة بأنها إرهابية، بل قولوا إنهم متمردين”، مُعلقًا أن الجميع يعلم أنها إرهابية، وقطر تمولها، كما تمول جماعات أخرى، في سوريا.

وتوعد “فهمي” لقطر والجزيرة بالعديد من القضايا الدولية، التي سيعلن عنها في الإعلام المصري قريبًا، من خلال بحث انتهى منه، وسجله في كتاب.