والدة شهيد "رفح الثانية": لهذا لم أفرح بإعدام حبارة

تقدم سعيد عفيفي، والد الشهيد عفيفي سعيد، أحد شهداء مذبحة رفح الثانية، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع ووزير الداخلية، بعد إعدام عادل حبارة المتهم الرئيسي في القضية، حيث تم تنفيذ حكم الإعدام اليوم الخميس.

أضاف خلال مداخلة تليفونية لبرنامج “كلام تاني” الذي تقدمه الإعلامية رشا نبيل، ويذاع على قناة دريم، أنه شعر بسعادة غامرة عندما علم بأنه تم تنفيذ حكم الإعدام في حبارة، ولكنه كان يتمنى أن يتم تنفيذ الحكم منذ ثلاث سنوات ونصف، لأن قلوبهم كانت تتحرق كل يوم هم يعلموا أن من قتلوا ابنهم على قيد الحياة.

قال إنه يعلم أن حبارة سيكون في الجحيم، لكنه يتمنى أن يلتقي ابنه به ليعلم أنهم قد أخذوا بثأره ممن قتله هو وزملائه، مضيفًا أنه على الرغم من تأخر التنفيذ لكنه مثل لهم راحة نفسية.

أما والدة عفيفي، فاكدت خلال الاتصال الهاتفي، إلى أنها لم تسعد بذلك الحكم لأنها كانت ترغب في أن يقتل رميًا بالرصاص كما قتل ابنها بالرصاص، مؤكدة أن ذلك هو القصاص الذي ترضى به.

والدة شهيد آخر وهو الشهيد أحمد عبد العاطي، صرحت في اتصال هاتفي مع البرنامج إن اليوم هو يوم سعادة بعد تنفيذ حكم الإعدام ضد حبارة، وأنها ذهبت إلى مقبرة والده لتخبره بذلك الخبر لأنها تعلم أنه سيكون سعيد بذلك، فهو استمر في حضور جلسات المحاكمات كلها، لكن الله لم يشأ أن يعيش ليشهد تلك اللحظة.