نائب برلماني يقترح البناء على جميع الأراضي الزراعية - E3lam.Com

طالب النائب محمد عقل عضو لجنة الدفاع والأمن القومى فى مجلس النواب، بتشكيل لجنة على مستوى الدولة، من أجل تقنين جميع أوضاع مخالفات البناء على الأراضى الزراعية، قائلا: مش عايزين نعيش فى عزب الوزارات بيجروا وراء بعض علشان يمنعوا البناء على الأراضى الزراعية وفى الآخر موظف صغير بيهد كل ده.

اقترح “عقل” خلال مشاركته اليوم باجتماع لجنة الزراعة فى البرلمان لمناقشة مشروع قانون الحفاظ على الرقعة الزراعية، السماح بالبناء على جميع الأراضى الزراعية، التى تبلغ مساحتها 6 ملايين فدان وفق ما ذكره، قائلاً “نطلع قرار بكرا الصبح نقول للفلاحين ابنوا الأراضى الزراعية اللى عندكم”.

أضاف أنه لا يوجد مانع من السماح ببناء جميع الرقعة الزراعية، ولكن يتم وضع مشروع قانون لتسعير الأرض فى جميع أنحاء الجمهورية، وبالمقابل المادى يتم استصلاح أراضى جديدة فى الصحراء بالنظام الحديث فى الرى والزراعات الحديثة، التى تعطى إنتاجية أعلى وبتكلفة أقل”.

كما هاجم عضو مجلس النواب، بعض العاملين فى المحليات، لافتًا إلى أنهم السبب فى التعدى على الأراضى الزراعية حتى وصل حجم البناء أكثر من 500 ألف فدان، خلال الفترة الأخيرة، على الرغم من محاولة الحكومة فى التصدى لهذا الأمر، ولكن الموظف “بياخد اللى فيه النصيب ويسمح للمواطن بالبناء” على حد قوله.