صورة من حادث الكنيسة أبكت هالة فاخر

نعت الفنانة هالة فاخر شهداء حادث تفجير الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية بمنطقة “العباسية”، والذي أسفر عن مقتل (31شخصًا) وإصابة (50 أخرين)، قائلة: “بنعزي أسر شهداء الوطن، وبنعزي أنفسنا لأنهم شركائنا في الوطن”.

أشارت فاخر، خلال برنامجها “انتبهوا أيها السادة” الذي يُبث عبر فضائية “الحياة”، مساء اليوم الأحد، إلى أن معظم الضحايا من الأطفال والنساء، بينما معظم المصابين من الرجال، وذلك نظرًا لأن العبوة الناسفة التي تسببت في الحادث وُضعت في مصلى السيدات.

لفتت إلى أنها بكت بشدة عقب أن رأت إحدى الصور المتداولة من الحادث، وذلك لأن الصورة كانت تُظهر طفل يجلس بجانب والدته التي لقت حتفها في الحادث، في محاولة منه إلى أن يوقظها، ولكنها لم تجيبه، معلقة:” قلبي مع المسيحيين”.

دعت مقدمة برنامج “انتبهوا أيها السادة”، للشهداء بالرحمة والمغفرة، ولذويهم بالصبر والسلوان، كما دعت للمصابين بالشفاء، قائلة:” معلش علشان احنا شركاء في الوطن فهو كاس وداير علينا كلنا”.

يذكر أن وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، أصدر توجيهاته إلى مصلحة الطب الشرعي، بالانتقال إلى المستشفيات التي توجد بها جثامين ضحايا حادث التفجير الإرهابي الذى استهدف الكنيسة البطرسية بالعباسية.