تراجع الحكومة عن إلغاء الجمارك على الدواجن - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن رئاسة الوزراء سوف تصدر بيانًا صباح الغد الإثنين، تعلن فيه تراجعها عن قرار إلغاء الجمارك على الدواجن المستوردة، على أن تبقى تلك السلعة مُعفاة من الجمارك للجهات السيادية ووزارة التموين.

أضافت “الحديدي” خلال برنامجها “هنا العاصمة”، الذي يُبث عبر فضائية cbc، مساء اليوم الأحد، أنها تواصلت مع السفير أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء، اليوم، وأعلن لها عن صدور بيان صباح الغد عن تراجع الحكومة عن قرار إلغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة.

في سياق آخر، أوضحت أنه في حالة خوض الحكومة للاستثمار بشكل غير جيد أو مدروس، خاصة في المجالات التي تتطلب كثافة عددية للعاملين، والسلع الأساسية والمجالات التي تحتاجها الدولة، سوف يخلف نتائج غير مرغوب فيها، مضيفة: “هنتكبد الآلم ولن نجني الثمار”.

أوضحت أن البورصة بدأت تشهد تحسنًا إلى حد ما، حيث سيتم دخول بضائع جديدة في البورصة من قِبل شركات حكومية وخاصة، مشيرة إلى أن الاستثمار يقوم على الصناعة والتجارة والتشغيل، من أجل رفع الاقتصاد ومواجهة البطالة، موضحة أن المواطن لن يستطيع تحمل ارتفاع الأسعار في ظل تراجع المسئولين عن القيام بدورهم تجاه الاستثمار.

أكدت مقدمة برنامج “هنا العاصمة” أن الشعب يتحمل الظروف التي تعاني منها الدولة، لكن قد يخرج عن سيطرته في أي لحظة، فور شعوره بعدم اعتزام الحكومة للتحرك والنهوض بالاستثمار وتشجيع المستثمرين، موضحًا أنه من الضروري على المسئولين العمل بجدية خلال الفترة المُقبلة.