شرط الحكومة للتراجع عن إلغاء رفع جمارك الدواجن المستوردة - E3lam.Com

إسلام وهبان

علق الإعلامي عمرو أديب، على ما تردد من أنباء حول تراجع الحكومة عن قرارها بإلغاء الجمارك على الدواجن المستورد، متسائلا “هل منتجي الدواجن هيستفردوا بالمواطن بعد القرار ده”.

أضاف “أديب” خلال حلقة اليوم السبت، من برنامج “كل يوم”، الذي يقدمه عبر شاشة “ON E”، أن الحكومة ستراعي مصلحة منتجي الدواجن، لكن بشرط تقديم القائمين على صناعة الدواجن ضمانات بعدم استغلال المواطنين، وتوفير الدواجن بسعر 17 جنيه للكيلو في المزارع.

من جانبه نفى السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، خلال مداخلة هاتفية، ما أثير حول تراجع الحكومة عن قرارها، مشيرا إلى أن القرار يتم دراسته قبل صدوره سواء بالرفض أو الإيجاب، موضحا أنه يجب أن تكون هناك ضمانات من منتجي الدواجن بعد استغلال الأمر ورفع الأسعار، خاصة بعد ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء وتوجه المواطن لشراء الدواجن لتعويض ذلك.

في سياق متصل، قال إيهاب غطاطي عضو مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن، خلال مداخلة هاتفية، إن الاتحاد يعمل على مصلحة المواطن والاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن منتجي الدواجن تناقشوا مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل، وقدموا كافة الضمانات للحفاظ على مصلحة المواطن، مضيفا أن الاتحاد يتعهد بعدم استغلال المواطن المصري، وتوفير الدواجن للمواطن البسيط.

يذكر أن رئيس الوزراء شريف إسماعيل، عقد اليوم اجتماع بحضور عدد من الوزراء من بينهم وزيري المالية والتموين، وذلك لمناقشة قرار إلغاء الجمارك على الدواجن المستورد الذي تم اتخاذه منذ أيام، ومحاولة حل الأزمة، مع ورود أنباء ترجح تراجع الحكومة عن قرارها، بعد غضب القائمين على صناعة الدواجن بمصر.