إنشاء 3 مجمعات للصناعات الصغيرة في 3 محافظات - E3lam.Com

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم بالمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث عرض “قابيل” خلال الاجتماع الخطوات التي يتم اتخاذها بالتعاون مع الهيئة الهندسية للبدء في إنشاء ثلاثة مجمعات للصناعات الصغيرة في كل من منطقة جنوب الرسوة في بورسعيد ومدينتي بدر والسادات.

أشار وزير التجارة والصناعة إلى أن المجمعات الصناعية الثلاثة ستكون متكاملة المرافق والخدمات وستتضمن منشآت صناعية جاهزة للتشغيل تخدم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، موضحاً أن إنشائها يأتي في إطار خطة الوزارة للتنمية الصناعية التي تستهدف توفير 60 مليون متر مربع من الأراضي الصناعية بحلول عام 2020.

أضاف أن الوزارة بصدد طرح المزيد من الأراضي الصناعية الجديدة المرفقة بمختلف المحافظات لتلبية طلبات الاستثمار الصناعي التي تلقتها الوزارة، لافتاً إلى قيام الوزارة بطرح ما يزيد عن 6 ملايين متر مربع من الأراضي المخصصة للأنشطة الصناعية خلال الفترة الماضية، وأنه من المخطط الوصول إلى 10 ملايين متر مربع مع نهاية العام الجاري.

وذكر طارق قابيل أن خطة الوزارة للتنمية الصناعية تشمل أيضاً إنشاء التجمعات الصناعية المتخصصة لأصحاب الصناعات الصغيرة والمتوسطة على غرار مدينة الجلود بالروبيكي، ومدينة الأثاث بدمياط.

من جانبه قال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في بيان رسمي، إن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على تطورات تنفيذ مشروعات إنشاء التجمعات الزراعية الجديدة، وخاصةً مشروع إنشاء 30 ألف من الصوب الزراعية بمناطق المراشدة والحمام ودهشور.