تفاصيل "تسمم بشار" في موقع وزارة الإعلام السورية - E3lam.Com

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الصور التي التقطت لخبر تسمم الرئيس السوري بشار الأسد، وذلك عبر موقع وزارة الإعلام السوري.

وكتب الموقع في الخبر الذي تم توقيعه باسم “فريق وزارة الإعلام”: “محاولة تسميم سيادة الرئيس وأنباء عن إصابة سيادة الرئيس بمرض معد خطير! وصل إلينا مؤخرا خبر إصابة سيادة الرئيس بشار حافظ الأسد رعاه الله وحفظه من كل شر بمرض معد خطير! وإلى هذه اللحظة لم يتمكن طاقم الفريق من معرفة التفاصيل للأسف الشديد. وحسب ما وصل لدينا من معلومات أن المرض انتقل إلى سيادة الرئيس بشار الأسد عن طريق تسميم الطعام. والجهات المختصة ما زالت تبحث عن صاحب هذه العملية الشنيعة. ولكن بحمد لله ورعايته، فريق من الأطباء المختصين يشرفون على حالة سيادة الرئيس، ويقومون بالكشف عن نوع المرض وصحة التسمم. وسوف يقوم الفريق بمتابعة التفاصيل ومتابعة الحدث لمعرفة المزيد من الأخبار عن صحة سيادة الرئيس بشار حافظ الأسد حفظه ورعاه. نسأل الله العلي العظيم أن يطيل بعمره ويشفيه من كل مكروه”.

وعقب هذا الخبر، توقّف موقع الوزارة، لتعود وكالة الأنباء السورية التابعة للنظام “سانا” وتنقل عن مصدر في وزارة الإعلام قوله إنّ الموقع تعرض لعملية قرصنة إلكترونية، حيث قام القراصنة بنشر أخبار كاذبة تمس الدولة السورية وقيادتها”.

وأضافت، صباح اليوم الاثنين، أن “هذه الأخبار عارية من الصحة جملة وتفصيلًا ولا أساس لها من الصحة، وأن عملية القرصنة والتهكير لموقع وزارة الإعلام السورية، تأتي في إطار الحرب الإعلامية والدعائية ضد سوريا، ومحاولة مفضوحة لبث أخبار كاذبة وتشويه الحقائق”.

بشار الأسد