10 معلومات عن الفيلم الفائز بجائزة مهرجان القاهرة السينمائي - E3lam.Com

وليد سمير

حصل فيلم “ميموزا” على جائزة الهرم الذهبي لأحسن فيلم، التي تمنح للمنتج، كما حصد جائزة أحسن ممثل أيضا، وذلك ضمن جوائز المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي، الذي يقام حفل ختام دورته ال38مساء اليوم الخميس.

يذكر أنه كان قد تم إبلاغ شباك التذاكر وقت عرض الفيلم في المهرجان، أن هناك عطل في الفيديو، فقاموا بإرجاع التذاكر، ثم تم إخبارهم أنه تم حل العطل، وتكرر الأمر مرتين، وفي النهاية عرض الفيلم، مما تسبب في مشكلة مع الجماهير عند شباك التذاكر.

إعلام دوت أورج يرصد لكم فيما يلي أبرز المعلومات عن فيلم “ميموزا.

1- الفيلم من إخراج: أوليفر لاكس

2- الفيلم من تأليف: أوليفر لاكس – سانتياجو فيلول

3- الفيلم انتاج مشترك بين: إسبانيا – المغرب – فرنسا

4- طاقم العمل: سعيد أجالي – أحمد العثماني – شكيب بن عمر – لعزيزة إكرام – أحمد محمود

5- نوع الفيلم: روائي

6- تاريخ الانتاج: 2016

7- مدة الفيلم: 96 دقيقة

8- أحداث الفيلم: تدور حول قافلة ترافق شيخ يحتضر خلال جبال الأطلس المغربية، وأمنيته الأخيرة أن يُدفن مع من أحبهم، ولكن الموت لا ينتظر، فيتملك الرعب قادة القافلة من عبور الجبل، رافضين أن ينقلوا الجثة، فيسافر أحمد وسعيد، وهما اثنان من المحتالين، مع القافلة، ويدعيان أنهما على علم بخط سير القافلة، ويتعهدا بتوصيل الجثة إلى مثواها الأخير، في عالم آخر، يُختار شكيب ليُسافر إلى الجبال في مهمة أخرى وهي مساعدة قادة القافلة غير المُدربين.

9- يُذكر أنه حدثت مشكلة أثناء عرض الفيلم خلال فعاليات عروض الأفلام بمهرجان القاهرة السينمائي، حيث إنه يومها تم إبلاغ شباك التذاكر بأن هناك عطل في الڤيديو، فقاموا بإرجاع التذاكر، ثم تم إخبارهم أنه تم حل العطل، وتكرر الأمر مرتين، وفي النهاية عُرض الفيلم، مما تسبب في مشكلة مع الجماهير عند شباك التذاكر.

10- وحصد فيلم “ميموزا” اليوم على جائزتين بالمسابقة الدولية بالمهرجان وهما جائزة الهرم الذهبي لأحسن فيلم وجائزة أحسن ممثل