4 رسائل من رئيس الوزراء لـ معتصمي النوبة

وليد سمير

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري إنه ذهب يوم الثلاثاء الماضي، لزيارة معتصمي النوبة، بصحبة النائب البرلماني محمد سليم، نائب دائرة كوم إمبو، لتهدئة الأوضاع هناك، والعمل على حل أزمتهم، ومطالبتهم بفض الاعتصام.

أوضح “بكري ” خلال حلقة مساء اليوم الخميس من برنامج “حقائق وأسرار”، الذي يبث على قناة “صدى البلد”، أن قبل ذهابه إلى معتصمي النوبة، اجتمع مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطلب منه أن يبلغ أهالي النوبة أربع رسائل مهمة.

ذكر “بكري” أن رئيس مجلس الوزراء أكد له أن أهالي النوبة لهم الأولوية المطلقة في أراضي “خورقندي”، وأن عليهم أن ينهوا الاعتصام ولن يتم ملاحقة أي أحد منهم أمنيا، كما أبلغه بترحيبه بالالتقاء بهم في أي وقت لحل الأزمة، بالإضافة إلى أن الدولة ستعمل على إصدار قانون يفعل المادة 236 من الدستور، الخاص بحق أهالي النوبة بعودتهم إلى أراضيهم، التي هُجروا منها.

في سياق متصل أكد مقدم برنامج “حقائق وأسرار” أن الحديث عن أن أهالي النوبة، يريدون الانفصال عن مصر، أمر “سخيف جدا” وغير حقيقي على الإطلاق، لأن النوبة جزء أصيل من أرض الوطن، وتاريخها يشهد على ذلك، وكل مواطن نوبي يحب بلده مصر، ويرفض كل الأحاديث التي تهدف إلى إشعال الفتنة بين الدولة وأهالي النوبة.